23/02/2008

كيف يكون حزب الله بطلا بالأمس ومجرما اليوم؟

أنا قايله من قبل لو خليت خربت

وكلام العقل لا بد إن ينوجد مهما علت صرخات المتسلقين واللي يتغذون على الفتن

اليوم طلع لنا كلام العقل وبقوة وبحرفية عالية جدا جدا

وراح أنشر الكلام كامل من
مقالة عبداللطيف الدعيج بالإضافة لكلامي خصوصا إن بيّن عندي إن في وايد ناس ما يعرفون يقرون للأسف

ويعذرني بو راكان إني أكتب توضيحات على بعض كلامه

أمون أدري

قالوا عن الأمين العام لحزب الله
الثائر القادم من رحم الكرامة العربية - مسلم البراك
رافع راية الجهاد والشهادة - جمعان الحربش - حركة دستورية وحبيب جريدة الفتن
ناصر الامة - وليد الطبطبائي كاتب بجريدة الفتن وأحيانا يبوق مقالات
احمد الشحومي عن حزب الله.. ان كان حزب الله إرهابيا فسجلوني إرهابيا من ابطال جريدة الفتن

حاول عريف الحفل مرارا وتكرارا اقناع الحضور بالجلوس، الا انهم رفضوا، لكنه عندما عاود الطلب مناشدهم بمحبة حزب الله وسيده جلس الحضور على الفور ملبين الطلب

هذا لم يحدث في ايران او حتى لبنان، ولم يقم به النائب عدنان عبد الصمد او النائب احمد لاري او اتباعهما كما سيتصور البعض على ما اعتقد. لكن هذا حدث مع الاسف في ساحة الارادة التي شهدت ميلاد الحركة الوطنية الكويتية. وقلنا يومها نحن ان المشاركين بذلك الحفل او التجمهر «لوثوا» ساحة الارادة

المشاركون الذين لوثوا ساحة الارادة والذين سجدوا لحزب الله وسيده - هكذا جاء في الخبر - كما طلب منهم عريف الحفل، ليسوا ايضا الايرانيين واللبنانيين وليسوا ايضا الفلسطينيين، ليسوا الخونة وليسوا الاستفزازيين.. ولكنهم كل ما يسمى بالقوى السياسية في الكويت عدا التحالف الوطني الديموقراطي الذي لم يشارك في مهرجان تأييد حزب الله وسيده في ساحة الارادة يوم الجمعة 2006/7/21. والقوى السياسية الكويتية التي سجدت لحزب الله وسيده هي

تجمع العدالة والسلام، التحالف الوطني الاسلامي، حزب الامة، المنبر الديموقراطي، تجمع الميثاق الوطني، الحركة الدستورية الاسلامية والحركة السلفية

القبس ص 6 – 2006/7/22

ركزوا على السلف والإخوان

المشاركون لم يكتفوا بالسجود لحزب الله، بل ألقوا الكلمات النارية تأييدا للحزب وطعنا وقذفا بمناوئيه او حتى الصامتين وغير المبالين من بقية العرب والمسلمين.. يعني حضراتنا. ومقتطفات خطبهم هي من عدد الزميلة «السياسة» 1366985: النائب احمد الشحومي كان واضحا وصريحا في انحيازه للارهاب والارهابيين فقد اعلن «ان اميركا تعتقد ان حماس وحزب الله هم من الارهابيين، فان كانوا كذلك فليسجلوني ارهابيا معهم

أحمد الشحومي يبي يتسجل مع حزب الله وحزب الله فيه عماد مغنية وهو عنصر أساسي منها ودامه يبي يتسجل يعني بيكون مستجد وفوقه راح يكون عماد مغنية

اما النائب مسلم البراك، الذي اعلن فصل النائب عبد الصمد ولاري من كتلة العمل الشعبي، فقد قال بالحرف الواحد: ان اهم اهداف الرئيس الاميركي جورج بوش «تصفية هذا الثائر القادم من رحم الكرامة العربية السيد حسن نصر الله، وعندما يمس هذا الثائر فسيكون آخر مسمار يدق في نعش هذه الامة»، يعني احنا كلنا بكفة وحبيب مسلم البراك السيد حسن نصرالله بكفة... حتى جمال عبدالناصر ما قالوا عنه هذا

مسلم البراك يقول إن اذا احد مس حسن نصر الله يدق آخر مسمار بنعش الأمة
وعماد مغنية على حسب الصحف والإعلام ذراع يمين لحسن نصرالله والمساس فيه يعتبر مساس بحسن نصر الله والمساس بحسن نصر الله يعتبر دق لآخر مسمار بنعش الأمة


اما النائب وليد الطبطبائي، الذي طالب برفع الحصانة عن زميليه في ساحة الارادة وزميليه في مجلس الامة لانهما أبَّنا ولم يؤيدا القائد العسكري لحزب الله، النائب الذي ثمن بشدة وعلى صفحات «الوطن» أدوار اسامة بن لادن، فقد استنكر حجة من يعترضون على حرب السيد نصر الله الامين العام للحزب ذاته لانه لم يستأذن الحكومة اللبنانية، وقال «إن الدفاع عن الكرامة لا يحتاج الى اذن وموافقة». وحيا الطبطبائي المجاهد حسن نصر الله واصفا إياه بـ«ناصر الامة

وليد الطبطبائي الكاتب في جريدة الفتن يقول عن حسن نصر الله إن يدافع عن الكرامة من خلال حزبه وحزبه فيه عماد مغنية ويقول بعد عن حسن نصرالله بأنه ناصر الأمة وأرد وأقول يكتب إلى الآن في جريدة الفتن

النائب جمعان الحربش لم يخرج عن خط التمجيد والتثمين لدور حزب الله وقائد الامة السيد حسن نصرالله فقد وصفه بـ «البطل رافع راية الجهاد والشهادة

جمعان الحربش ممثل الحركة الدستورية الأصدقاء الأوفياء لجريدة الفتن يقول عن حسن نصر الله بطل ورافع راية الجهاد والشهادة وحسن نصر الله بما إن إهوا الأمين العام لحزب الله إذا إهوا اللي يشق ويخيط وإهوا اللي حاط عماد مغنية يا جمعان

اما مجلس الامة، المتوقع ان يرفع الحصانة عن العضوين عدنان عبدالصمد واحمد لاري فانا اكتب حتى من دون الرجوع الى اي مصادر انه عقد جلسة خاصة «كالعادة»، ادان العدوان واستنكر المواقف المتخاذلة للدول العربية وطالب بنصرة حزب الله ودعمه ماديا ومعنويا استعد للمراهنة بكل شيء على ذلك

مجلس الأمة كله وب 2006 يعني نفس المجلس الحالي دعم حزب الله اللي يضم عماد مغنية

القصد من كل هذا السرد، وبالمناسبة فقد كان هناك الكثير من المتحدثين، منهم نائب رئيس مجلس الامة والنائب العمير والنائب عبد الصمد نفسه، لكن كلماتهم تركزت على ادانة الارهاب وطلب مساندة لبنان وفلسطين ولم تمجد في السيد او حزب الله. القصد اننا او على الاقل كل القوى السياسية الكويتية، والى حد ما كل اعضاء مجلس الامة مثل النائب الشحومي «ارهابيون». كلنا نؤيد ما قام به حزب الله وكلنا نسجد للسيد

الآن كيف يكون حزب الله نصير الامة وسيده، عفوا سيدنا كلنا، قاهر اليهود واعداء الامة امس ويتحول الى عدو الكويت وسافح دم الشهداء اليوم!. عدنان عبد الصمد واحمد لاري لم يفعلا اكثر مما فعل «كل» عربي ومسلم، مجّدا الحرب ومجّدا من قام بها. نحن كأمة ونحن كدولة وحكومة، ونحن كوزارة تربية ربينا الجميع ومنهم عدنان عبد الصمد واحمد لاري على كره اليهود والحقد على المستعمرين وعلمناهم كيفية التصدي للغزاة والمتآمرين على قدر ومقدرات الامة العربية بالأمس، والاسلامية اليوم. لم يأتيا بجديد ولم يخرجا عن خط وسير الامة العربية والاسلامية والامة الكويتية ايضا وفقا لممثلها مجلس الامة الكويتي الذي انتهز وينتهز كل مناسبة للتمجيد في الارهاب وادانة الغزوات العسكرية والثقافية للغرب. لم يأتيا بجديد ولم يخرجا عن الخط ولم يفعلا اكثر من نقل التجمع الوطني الكويتي من ساحة الارادة الى الحسينية ولم يفعلا اكثر من تمديد او عرض الجزء الثاني منه

لحظة بس على فكرة حق اللي ما يعرفون يقرون
عبداللطيف الدعيج ودانة ووايد غيرهم يرفضون تمجيد حزب الله عشان لا ينط لي عبقري وما يعرف يقرى ويقول قاعدين تدافعون عن الحزب مثل ما نرفض تمجيد القاعدة طبعا بس قاعدين ننقل ماضي قريب وايد يستهبلون ويسوون روحهم مو شايفينه


عدنان وأحمد راحوا ومدحوا أحد شخصيات الحزب ب 2008

واهوا نفس الحزب اللي ماظلت لحية بالكويت الا ومجدته ب 2006

واهوا نفس الحزب اللي مناهج التربية تمدحه بحكم ان مناهج التربية تمدح كل من يقول انا بكره إسرائيل

ان السيد عماد مغنية، الذي يتهم البعض النائبين عدنان عبدالصمد واحمد لاري بالخيانة العظمى - مرة واحدة - لمجرد تأبينه هو جندي من جنود السيد حسن نصر الله.. السيد ذاته الذي سجد له اعضاء مجلس الامة الكويتي ومجّدوه ونصَّبوه قائدا وزعيما لهم ولنا ايضا - غصب علينا - في ساحة الارادة. ما الذي فعله النائبان عبد الصمد ولاري غير متابعة خط زملائهما ومواصلة نضال الامة العظيمة؟

عبداللطيف الدعيج يقول السيد عماد مو أنا ويمكن يقولها من باب السخرية او الذرابة اللي زايده عن اللزوم

ولما يقول نضال الامة العظيمة هذا اسلوب سخرية حق اللي ما يعرف يقرى

يعني اللي مجّد حسن نصر الله واهما مجلس الأمة الحالي نفسهم اللي عدنان واحمد مجدوهم

واذا كانوا مذنبين بحق الكويت العموم مذنب يعني

ان من يدين السيد مغنية عليه ان يدين قبل ذلك من أمره ومن اختار وحدد له اهدافه. تماما.. كالذي يدين محمد عطا مطلوب منه ان يدين قبله اسامة بن لادن، فالسيد اسامة بن لادن وتنظيم القاعدة هما المسؤولان الحقيقيان عن احداث 11/9 وعن القتل والتقتيل اللذين جريا هنا في الكويت وليس محمد عطا وحده. وهذا الامر ينطبق تماما على السيد مغنية، فادانته تدين السيد حسن نصر الله.. وبراءة السيد حسن نصرالله لكل ذي لب وفهم هي براءة للسيد مغنية

يقول عن بن لادن هم سيد وهذي اختلف معاه فيها مثل ما اختلف ان يسمي عماد سيد
لان في ناس ما تعرف تقرى

يقول محمد عطا اهوا اللي كان بالطيارة لما فجرت بنيويورك
بس هل معناته اهوا المذنب الوحيد
ولا اللي كانوا وراه بعد

يعني اللي يقول عماد مذنب لازم يقول عن التنظيم اللي وراه هم مذنب

وعلى هذا الاساس اذا كان عماد مذنب بحق الكويت اذا الحزب اللي وراه هم مذنب
واللي يمدح الحزب مثل اللي يمدح عماد
ودام ان اللي يمدح عماد يستحق كل اللي صار
اذا اللي يمدح الحزب ورئيسه يستحق يصير له نفس الشي

نواب الامة وممثلوها الاشاوس، وقادتها السياسيون المحنكون لم يبرئوا السيد نصر الله وحسب.. بل مجدوه ونصبوه قائدا وملهما لكل العرب والمسلمين.. اذاً ما ذنب عدنان عبدالصمد واحمد لاري وهما لم يفعلا غير تأبين تلميذ من تلاميذه؟!.. ما ذنبهما وهما يقتفيان خطى زملائهما والقوى السياسية الكويتية ويواصلان المسيرة «العطرة» للسيد حسن نصر الله وجنده؟

المسيرة العطرة اسلوب سخرية حق اللي ما يعرف يقرى

اما اذا كان الزعم انهما ابّنا من تلطخت يداه بدماء الكويتيين، فماذا عمن كتب في الصفحة الاخيرة في الزميلة «الوطن» يمجد بن لادن والقاعدة، وتنظيمهما مسؤول عن دماء الكثير من الكويتيين والاجانب شهداء الواجب وغيرهم من الكويتيين من ضحايا تغرير وتدليس القاعدة؟

وين المدندنين على وتر الوطنية هذا وليد الطبطبائي ومن خلال جريدة الوطن اللي صارت جريدة وطنية بين ليلة وضحاها

يقول عن اسامة شيخ ويقول عن نفسه ان اخو اسامة

مو اسامة قص على عيال الكويت وجند مجموعة منهم كإرهابيين ولا نسيتوا؟؟

يالله تكلموا

اللي يبي يقول ما حصل

هذا
لنك مقالة وليد وبالوطن


وماذا عمن أبَّن «شهداء» القاعدة وكبَّر اثناء دفنهم في ادانة واضحة ليس للحكومة بل لشهدائنا الذين تصدوا لهم... لكن يبدو ان «ل... رب غفور

حكومة الكويت لم تدن رسميا لا حزب الله، ولا السيد عماد مغنية، ولم تتهمهما اصلا باختطاف «الجابرية». بل ان التلميحات التي صدرت بعد الاختطاف وبعد حوادث العنف التي شهدتها الكويت في الثمانينات ان المسؤول هو حزب الدعوة وليس حزب الله. حكومة الكويت لم تعلن رسميا اتهامها للسيد عماد مغنية، بل الغريب ان من يحمل لواء اتهام حزب الله وعماد مغنية اليوم هو من اعلن بعد التحرير ان حوادث الثمانينات الاجرامية هي من تدبير المخابرات العراقية وصدام حسين وليست من ايران او حلفائها في المنطقة

انا مادري منو اللي قال ان احداث الثمانينيات بفعل المخابرات العراقية بس انقالت اكيد

الزميل فؤاد الهاشم، أحد حملة مشاعل حرق النائبين عدنان عبدالصمد واحمد لاري كتب بعد التحرير - انا اكتب مع الأسف من الذاكرة - انه التقى الامين العام لحزب الله ــ وقتها - السيد حسين فضل الله في بيروت موفدا من قبل الحكومة واللجان الشعبية الكويتية اثناء الاحتلال!.. يعني حسب رواية الزميل فإن الحكومة واللجان الشعبية كانت تعتبر حزب الله صديقا يترجى منه خير في تحرير الكويت. وربما ليست صدفة ان الزميل صلاح الهاشم الاخ الاكبر كتب في «الرأي العام» عدد 1998/4/5 ان هذا اليوم «هو يوم الذكرى العاشرة للعملية الجبانة التي نفذها حزب الدعوة..» أي ان المتهم كان وربما لا يزال قبل التأبين هو حزب الدعوة

الحين حزب الدعوة ولا حزب الله علمونا يا جريدة الفتن

والبيلر رايح حق حزب الله كأصدقاء بعد
مع إن يدري لأن البيلرما يخفى عليه شي ان عماد ورا اختطاف الجابرية
يا سبحان الله

ليكن واضحا هنا انني لست بصدد الدفاع عن النائبين وعمّن ابّن عماد مغنية، فأنا كتبت الاسبوع الماضي وبالتحديد يوم 2008/2/18 انه «بغض النظر عما اذا كان عماد مغنية مسؤولا عن الجرائم الارهابية في الكويت ام لا، يبقى ارهابيا وعدوا للانسانية. وعلى الذي يطالب العالم باثبات مسؤوليته عن جرائمه، عليه اولا ان يثبت براءته منها، او يدلنا على من نفذ تلك الجرائم او ليستح ويصمت». يعني هنا ادانة مباشرة لتصرف المؤبنين.. ولكن ليس اتهاما لهما بالخيانة وليس دعوة لاسقاط جنسيتهما او عضويتهما او تعميم ذلك كله ليتناول التكتل الشعبي وهو الهدف الاساسي للحملة «الوطنية» ضد المؤبنين

أشكره بو راكان شاف بيت القرين وشاف اللي ما يعرفون يقرون فقال خل اكتب لهم فقرة كاملة يمكن يستوعبون

وأصاب كبد الحقيقة لما قال ان الحملة هذي هدفها التكتل الشعبي
انا اعتقد ان هذا بالنسبة لجريدة الفتن

اما ثوابت الأمة فهدفهم غير طبعا
وإنتوا تعرفونه
اكيد مصلحة الكويت

حكومة الكويت لم تتهم السيد عماد مغنية قبل موته وقبل ان يؤبنه من ابَّنه. ربما يكون التأبين استفزازا وعملا غير مسؤول وتصرفا اهوج واخرق، ولكنه ليس خيانة وليس عداء للدولة او الحكومة. ربما هو الان، اي بعد ان «لقتها من الله» الحكومة الرشيدة وانحازت ضد التكتل الشعبي واصدرت اتهاما للسيد مغنية، ولكن وقت التأبين لم يرتكب احد خيانة وطنية.. حماقة ربما.. ولكن بالتأكيد ليس خيانة ولا ما يستحق كل هذه الاتهامات والمغالطات

حق اللي ما يعرف يقرى يقول

بما أن الحكومة ما إتهمت عماد بشكل رسمي قبل التأبين فاللي سووه عدنان وأحمد تصرف اهوج اخرق وغير مسؤول لكنه ماهو عداء

اهوا خيانة الحين لأن الحكومة اعلنت اتهامها لعماد بس بما أن التأبين صار قبل الإعلان الرسمي عن الاتهام لعماد اذا اهوا حماقة وماهو خيانة

بس الحين عدم اعتذار عدنان واحمد على اللي سووه على الرغم من اتهام الحكومة لعماد هني نقول هذي خيانة وهذي من عندي مو من بوراكان


ان الحملة ضد المشاركين في التأبين مصدرها الاساسي عاملان: البغض الطائفي والتعصب المذهبي من جهة، والرغبة بتحجيم التكتل الشعبي او الانتقام من مواقف اعضائه المبالغة في الاهتمام بالمال العام. ومع الأسف انجر معها الكثيرون بحسن نية ووفروا لها الدعم الذي لا تستحقه، ووجدت فيها حكومة الشيخ ناصر والمكتوون بقضايا المال العام فرصة للانتقام من التكتل الشعبي ومضايقاته

انجر الكثيرون بحسن نية ومن عندي انجر الكثيرون عمدا

ولا فض فوك يا برواكان

فهل من عقول تقرأ؟؟؟


النوخذة راح ارد على ايميلك ببوست لا تحاتي

17 comments:

Mohammad Al-Yousifi said...

اولا , مادري شنو علاقة شحومي بالوطن؟

ثانيا , ما اعتقد ان مقالة بو راكان محتاجة كل هالايضاحات , السالفة واضحة لمن يريد أن يراها بوضوح , نحن نعاني من مشكلة عودة اسمها فلسطين

فلسطين محتلة من ستين سنة و توارثت الدول العربية هذا الارث المتعب و هو التجنيد و التعبئة لتحرير القدس و هالسوالف

المناهج الدراسية - على أيامنا - تعج بالكثير الكثير من المواضيع التي ترسخ قضية فلسطين في ذهن الطالب و لا أنسى ذكر قصيدة وقف الأسير مقيدا , بين الأسنة و العداء

و لا زالت الكويت تمنع مواطنيها من زيارة اسرائيل و تسمي اسرائيل العدوان الصهيوني في وسائل الاعلام و حتى وصلت فينا المواصيل الى الانسحاب من البطولات الدولية ان أوقعتنا القرعة في مجموعة فيها فريق اسرائيلي

كل هالتجييش و البرمجة جاءت بنتيجة طبيعية جدا و هي أن اسرائيل عدوة أولى لنا و أن من يقف ضد اسرائيل هو مجاهد و بطل

و كلنا نذكر تمجيد أطفال الحجارة و الانتفاضة و غيرها , و بالطبع منو اليوم يحارب اسرائيل و مؤرق نوم اولمرت غير حزب الله اللبناني؟

أكيد اكيد اكيد سيتعاطف الكثير من من تربوا على شعارات تحرير القدس مع حزب الله و رموزه و قياداته كما ان الكثيرين متعاطفين مع حماس و أحمد ياسين و خالد مشعل و اسماعيل هنيه

اليوم القرار بيد الحكومة

تبون الناس تكره حزب الله و حماس و ما يحطون أعلامهم ؟ أعيدوا صياغة المناهج الدراسية و همشوا قضية القدس و فلسطين و تساهلوا قليلا في التعامل مع اسرائيل

أما ان كنتم ستظلون على نفس المناهج و نفس البرمجة و نفس التعامل العدائي مع اسرائيل فلا تتوقعون ان يهالنا بيكرهون حسن نصرالله و احمد ياسين

طبعا الحكومة اذن من طين و اذن من عجين

Cute But Imperfect said...

7abeebtee walla ya bent el grain.. shoofai ana magra jarayed la2anha dayman tyeeb lee el 2kte2ab.. bs ur posts always make me feel better! ma3a enha tangel jarayed! it just feels so good to know enna fee kuwaiti ppl still able to make a point bout things and even try to make moves to make things better!
allah yjazeech enshalla la2anna 9ij tray7enee when i read ur posts :)

Bad-Ran said...

مقاله قوية و اتفق مع مضمونها 100%

الظاهر فيح عقده من الأغبياء :)

زرادشت said...

اول شي يا جماعه الي سمع خطاب نصرالله امس يتأكد من شغليتين منتناقضتين قالهم السيد
اولا:انه تراجع عن كلامه بالاسبوع الماضي عن الحرب المفتوحه مع اسرائيل وانه اسرائيل هيا من ابتدت بالحرب وقاعده تستعد ونسى السيد او تناسى انه هدد اسرائيل من اسبوع فشي طبيعي انه اسرائيل تستعد
ثانيا:بعد ما فند مقوله الحرب المفتوحه اعلن المواجهه مع اسرائيل وانه مستعد يلقنهم بالوقت والمكان المناسب بالرد على اغتيال مغنيه.يعني اتوقع من انسان مغامر مثل نصرالله انه يسوي اي شي عشان يرضي غروره
فما اقول الا الله يستر على الشعب اللبناني من ناس مغامرين مثل نصرالله
نرجع لمقاله بوراكان الصراحه ابدع وهالشي مو غريب على بوراكان والي كتبه اليوم يدل على الي كتبته من يومين انه لازم يصدر تشريع من مجلس الامه يجرم الاحتفال برموز حزبيه لاحزاب خارج الكويت اليوم مغنيه وباجر اسامه بن لادن مثل ماقلت
ثانيا وهذا الاهم لو احنا بدوله مدنيه الحكومه تحترم قوانينها كان جرمت هالفعله ما تكتفي ببيان استنكار لا اييب ولا يودي واليوم اصدر عدنان عبدالصمد ولاري ببيان توضيحي انهم شاركوا عشان نصره القدس ومقاومه التطبيع يعني راح ندخل بجدال يديد من نوع ثاني وهنيئآ لجريده العفن والفتن بهالموضوع لانهم يبون جنازه يشبعون فيها لطم وشكرا

Anonymous said...

مافهمت!! لازم كل كويتي يسكت عن المطالبة باخذ موقف حازم من عدنان واحمد فقط لان الوطن ايضا تطالب بنفس الموقف؟

بيت القرين said...

مطقوق
حبيبهم
ولا تنسى استجواب الجراح

وعلى ثانيا ابشرك تحتاج ايضاحات اكثر واقرا التعليقات وتعرف

والباجي انا معاك فيه

cute
يا روحي تسلمين ع الكلام اللي يونس هذا

بدران
اي والله عقدة بس
الا حالة نفسية

تشي
الله يستر من الفتن القادمة

انو
لا انا قاعده اتكلم عن شريط محمد عبده

أبو جيج يدور نعاله said...

بعد الدرس القوى..أو الصفعة الحامية إللى تلقاها التكتل الشعبى بسبب تحالفه مع أحزاب دينية متطرفة


نتمنى ..نتمنى مليون مرة أن لا يقع ربعنا الليبراليين بنفس الفخ...مع إحترامى لمن عمل بحملة نبيها خمس...كان خطأ كبير مد يد التعاون مع حدس فقط للحصول على تاييدهم

خطورة التعامل مع الأحزاب الدينية هو نفس خطورة التعامل مع الألغام

لا تعلم بأى لحظة ستنفجر و تقوم بتكريم إرهابى قتل كويتيين...أو تنشر بيان فيه طعن بأعراض الكويتيين...أو تبدأ بمراقبة الناس بالكاميرات...أو تعلن حرب شعواء ضد الورود و الكاكاو و الكيك


لا فائدة من مد يد العون لأى حزب ذو صبغة دينية...فالضرر القادم منهم...و هو بالتأكيد قادم...أكبر بكثير من أى (مكاسب) سريعة أو مؤقتة قد نحصل عليها

لن يفيدنا شئ بهذا البلد غير الرجوع لليبراليتنا الكويتية الاصيلة

ليبرالية المغفور له عبد الله السالم

و متى وعى الناس و تذوقوا حلاوة الحرية...ثقوا بأنهم (سيسقطون) أحزاب التطرف الدينى و يرجعونهم مرة أخرى لكهوفهم المظلمة

rwatan said...

كلامه فيه جزء من المنطق و لكن بهذا الموضوع خصوصا ماني عارف الصح من الغلط.... خصوصا لو نقارنها بمواقف وليد الطبطبائي من عامر خليف.

خارج الموضوع
خوش موقع !لكلمه
www.alkilma.com

MARSHAL Q8 said...

حكومة الكويت لم تتهم السيد عماد مغنية قبل موته وقبل ان يؤبنه من ابَّنه. ربما يكون التأبين استفزازا وعملا غير مسؤول وتصرفا اهوج واخرق، ولكنه ليس خيانة وليس عداء للدولة او الحكومة. ربما هو الان، اي بعد ان «لقتها من الله» الحكومة الرشيدة وانحازت ضد التكتل الشعبي واصدرت اتهاما للسيد مغنية، ولكن وقت التأبين لم يرتكب احد خيانة وطنية.. حماقة ربما.. ولكن بالتأكيد ليس خيانة ولا ما يستحق كل هذه الاتهامات والمغالطات.





الضبط .. لب الموضوع .. وكل ما اريد ان اقوله باختصار

UmmEl3yal said...

خير رد على من يحاول التعميم وشق الصف الوطني

http://ghandialsharq.blogspot.com/2008/02/blog-post.html

بوتشخيص said...

ماني راد مو عشان ما عندي
رد .. بس مابي نتناجر في عيد بلادنا خل نفرح و نستانس و نرد نتناجر :)


كل عام و أنتم بخير .. و يارب كل سنة كويتنا أحلى و دايما محروسة من كل شر قولوا آمييين

nEo said...

hehehehhehehhehheeh

برافو دانة

برافو بوراكان

خل يعرفون الناس ان اللي يزايد اليوم على الوطنية و يطالب باسقاط الجناسي و سحب العضويات شنو كانت مواقفهم قبل

لما تكلمنا و قلنا ان الموضوع طائفي

و في ناس قاعدة تحاول تركب الموجة و مو هامها الي سواه عدنان

محد صدق

شوفوا هذول شنو مصرحين
و شنو كانت مواقفهم

بعد اذا مغنية مختطف الجابرية و ذابح اثنين

المفروض انه مسوي هل عملية لصالح حزب الله (الله لا يوفقه) مو لصاحله !

بعد احد عنده شك ان حزب الله مو زين ؟

الله يالدنيا

هذا لا يمكن ان ينفي الخطأ و الفعل المشين اللي سواه عبدالصمد و جماعته

و يستحقون المحاسبة عليه

لكن شوفوا هذولاك شنو سواد ويوهم

الله يستر على ديرتنا بس

و كل عام و انتوا و الكويت بخير

Ghandi AlsharQ said...

مقال العم بوراكان يضع الامور الى
نصابها فهو الشعله الليبرالية التي تنير
طريق القوى الوطنية بيت القرين
البوست كان وايد ممتاز
وانطلاقا من مقوله المرحوم الشيخ صباح
السالم رحمه الله حين قال
(انا و ربعي كلبونا جماعه )
فقد انبت عنك و تكلمت عن الذكرى السابعه عشر لملحمة شهداء القرين
و التي اعلنت عنها الزميله ام العيال عندج و التي اها الشكو و التقدير
الا انني .
استذكر بوست قديم او بالاحرى
تعليق جميل و رائع و كلام من ذهب
لزميلنا الكاتب ( الا نبيذي
في بوست صديقتنا شروق قبل 3 سنوات
حين حدث نوع من الشد الطائفي او الطرح الطائفي الذي طرحه احد المعلقين حين كانت شروق تتحدث عن الدكتوره نجمة ادريس
و كان الحوار كله من وجهه نظر احد المعلقين حين قال اشلون لها ويه تتكلم و اسم جدها عبدالرسول !! و رد عليه
اخونا المبدع الا نبيذي بهذا الرد المفعم بالحكمة و اللباقة و فن الكلام
فقد قال _:-
4/12/2005 5:36 AM
الا نبيذي said...
لاكثر من مرة اقرأ مداخلات شديدة الكراهية فى مدونة الصديقة شروق .. وكانت اخرها مداخلة غسان , ولست بساخط على غسان لعلمي بانه لا يوجد شخص يحمل تلك الكراهية بالفطرة بل ثمة بيئة ومحيط تفرض على شخص مثل غسان ان يكون كما كان , خاصة وهو فى عمر يفترض الا ترى عينيه الا ما هو ناضح بالحب والجمال

ولأخي الصغير غسان اقول

الم يخبرك احد من اهلك عن الشاعر عبدالله الفرج السني وكيف رثاه الشاعر ملا عابدين الشيعي

الم يخبرك احد من اهلك عن الحان سعود الراشد السني والحان محمود الكويتي الشيعي

الم يخبرك احد من اهلك عن نوخذة سنى يبحر ببوم صنعه قلاف شيعي ونوخذة شيعي يحمل على بغلته حمولة تاجر سني

الم يخبرك احد من اهلك عن عود حمد خليفة السنى ومرواس فاضل مقامس الشيعي

الم يخبرك احد من اهلك عن مسرح حمد الرجيب السنى وتلمذة عبدالحسين عبدالرضا الشيعي

الم يخبرك احد من اهلك عن كيف يختلط صوت الاذان المرتفع من مأذنتي مسجد المزيدي ومسجد بن رومي فى حى الميدان بشرق

الم يخبرك احد من اهلك عن صبية حفاة شياطين كانوا يحضرون مالد – مولد – السيد الحنيان السنى ومقتل الحسين فى الحسينية الخزعلية

الم يخبرك احد من اهلك عن صورة عبدالناصر السنى فى بيت وطني شيعي بعد تاميم قناة السويس وصورة محمد مصدق الايراني الشيعي فى بيت وطني سنى بعد تاميم نفط ايران

الم يخبرك احد من اهلك عن عبدالرزاق البصير الشيعي وتوثيق خالد سعود الزيد السنى له

الم يخبرك احد من اهلك عن يوسف البدر ويوسف الصبيح وكيف وزعا الغذاء على فقراء السنة والشيعة فى سنة الهيلق وكيف فتح عبدالوهاب الوزان مخازنه لمحتاجي الكويت سنة وشيعة فى سنة الاحتلال

الم يخبرك احد من اهلك عن شيخ خزعل الشيعي يساعد مبارك الصباح السنى على بن رشيد السنى
بل الم يخبرك احد من اهلك عن مساعدة مبارك الصباح السنى نفسه لاهل الشيخ خزعل الشيعي نفسه عندما غزاه رضا بهلوى الايراني الشيعي

الم يخبرك احد من اهلك عن شيعة عجم يتفننون فى شرب القهوة العربية وعرب سنة يتفننون فى اكل الدندرمة الفارسية

غسان انس ما قلته لك
الم يخبرك احد من اهلك عن تمريرة من عبدالله البلوشي الشيعي الى فيصل الدخيل السنى لنسجل هدفا فى كاس العالم باسم الكويت

اذا لم يخبرك اهلك بكل ذلك فاسمح لى ان اطلب منك ان تعتذر لشروق ولنا

هذا الكلام حدث في مدونه شروق في
شهر 4 سنة 2005

و هذا الرابط http://jabriya.blogspot.com/2005/04/blog-post.html

و استسمحكم على الاطاله

Anonymous said...

Hello Dana,

Since your blog is about Al-Watan and their bullshit, here is something funny:
http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=28168

Unknown said...

سيدتي

قال الدعيج أو غيره ؟

الوطنية لا تتجزأ و لا الحرية ؟؟

و سيظل حزب الله أرهابي و مغنية أرهابي و أنتقل كالجلب ؟

فلا وجود للفتنه فليس كل الشيعة عدنان و لاري ، فما قاموا به ليس خطأ ؟ ومن يتكلم عن الفتنة هو من كان معهم أو من لم ينطبق بأي كلمة تبين موقفه من موضوع التابيين سواء كان شيعي أو سني ؟؟

ألا لعنة الله على مغنية و من أبنه

الا لعنة الله على القوم الضالميين


hope u post my comment

Anonymous said...

Khoosh Maqalah o Khoosh Tawthee7 Allah Ya36eech il 3afya :)

Mashkoora Min Al7een o Na6er il Post :)

Anonymous said...

بذائة كالعادة. اسئلها سؤال تقولي محمد عبده.
"بوركان" الى صجيتونا فيه يقول بفخر ان والده كان يذهب للمسجد وهو يلقي بالزجاجات الفارغة بالطريق ولسماحة والده لم يؤذيه بكلمة: اشكره الادمي يشرب. وساترك لخيال القارئ تحديد مايشرب: يمكن يشرب بيبسي. والنص موجود سابقا في الشبكة اللبرالية الكويتية.

بوركان يفتخر باستخدامه الاساليب اللاقانونية للتعبير عن الراي بالتفجير كما قال بمقال سابق بالقبس.
يعني شفرق هذا عن مفجري المقاهي؟ كلهم عندهم عقيدة سياسية ويعبرون عنها بالسلاح والتفجير!!
ومع هذا هو نبراس عند البعض!!