21/02/2008

حقيقة موقف جريدة الوطن + شخصية الإسبوع


اولا، انا شخصيا ادنت وأعيد إدانة تأبين السيد عماد مغنية. لانه في نظري ارهابي، قد لا يستحق الشتم، ولكنه بالتأكيد لايستحق عناء التأبين والتعظيم والتوقير، الذي حاول الكثيرون إضفاءه عليه. لكن في الوقت ذاته اجد لزاما عليّ ايضا ادانة من حاول التكسب من اخطاء او هوج الآخرين، والتعيش على النبذ الشعبي لتصرفاتهم

ما يسمى حزب ثوابت الامة، حزب قائم على اساس ديني طائفي. ليس لدى اعضائه اي اهتمام او ولاء وطني على الاطلاق، بل ان الجماعة في الكثير من الاحداث كانوا اقرب الى تنظيم القاعدة منهم الى الكويت. يعني هم ومن أبّن مغنية سواء بسواء. لذا فان ادانتهم لتأبين مغنية ادانة مشبوهة بل ومجرمة. هدفها التكسب وهدفها الاكبر التحريض بشكل عام ضد طائفة من المواطنين، وليس هدفها ـ كما الادعاء ـ الانتصار للكويت الوطن. لذا فهم في خانة من أبّن مغنية، ولو اكرمنا الاثنان بسكوتهما لكان افضل

جماعات التطرف الديني هنا تتكسب اليوم وتحاول ان تتمدد مستغلة العاطفة الوطنية والغضب الشعبي اللذين استثارهما تأبين عماد مغنية، متناسية انها في وقت من الاوقات كانت من مؤيدي ارهابيي العراق، وممن اصطف خلف مجرمي الفلوجة. ومجرمو الفلوجة هم جماعة القاعدة المسؤولون عن كل اعمال العنف التي اعقبت التحرير، بدءا من تفجيرات كلية الطب، مرورا بأعمال العنف ضد «السيخ» والشيعة الباكستانيين والسيركات ومحلات الفيديو والقوات الاميركية، وانتهاء بقتل رجال الامن والشرطة الكويتيين. قد يزعم متخلفو الجماعات الدينية ان من يؤيدونهم من متطرفين عرب واسلاميين، ليسوا مسؤولين عن تلك الاحداث، ولم تتم ادانتهم فيها، وانهم يجاهدون الاميركان والاسرائيليين وليس الكويتيين والكويت. أليس هذا ما طرحه من أبّن عماد مغنية..؟! أم انتم اكثر صدقا من «السيد» وجماعتكم اكثر طهرا من جماعته..؟

المفروض في جماعات التطرف الديني، مؤيدي منع الحفلات، والمحرضين على وأد التعليم المشترك ومصادري البهجة واعداء التقدم بشكل عام ان يصمتوا، وان يريحونا ويريحوا انفسهم. فهم مكشوفو ومعروفو التوجه والنيات. وليس من حق من امتدح علنا وبالجرائد «الشيخ اسامة» ان ينتقص من «الشهيد» عماد مغنية، فكلا الاثنين بطل عند المعجبين بهما، وكلا الاثنين عدو الكويت.. ولكن يبدو ان مذهب البعض يغفر له ويحل له ما يحرم على الآخرين


هذي مقالة عبداللطيف الدعيج الشيخ مثل الشهيد من أعداء الكويت نشرت بالقبس يوم الأربعاء 20-2

أعتقد تستحق القراءة

وعدتكم بالبوست اللي طاف إن اكشف لكم عن جهة كانت موجودة بتابين مغنية بالمسجد اللي بميدان حولي

وجريدة الوطن وتلفزيونها كانوا موجودين هناك يوم التأبين

وشافوا هذي الجهة

وتم تبيلغ وليد الجاسم بوجود هالجهة

إتصالات من الإخوان المسلمين الصغار والكبار طلبت عدم التعرض لهالجهة لا من قريب ولا بعيد بحكم تحالفهم مع الإخوان المسلمين

ووجودهم المهم والمؤثر اللي يصب في مصلحة الإخوان

وطبعا وليد الجاسم وافق بحكم إن ما يبون يخسرون حليفهم الدائم الإخوان المسلمين

ألحين طبعا الكل يتفق ويّاي إن كل من حضر لتأبين مغنية ذاك اليوم يستحق إن يصير فيه مثل ما قاعد يصير بأحمد وعدنان

عدل؟؟؟

وخصوصا إذا كانوا حاضرين كجهة مو كأفراد

والكل هم يتفق ويّاي إن جريدة وتلفزيون الوطن أهما أول وأكبر المحركين لهذا الموضوع

عدل؟

وفي ناس للأسف تعتقد إن الوطن همها صج أمان الكويت وإستقرارها وإن تدافع عنها

وحق هالناس بالذات أقول

الحق ما يتجزأ
عدل؟

وإذا كان في ناس شاركت بتأبين مغنية فكلها تتحمل المسؤولية مو بس أحمد وعدنان

عدل؟

وإذا الجريدة والتلفزيون اللي تصدوا لهذا الموضوع بقوة تغاضوا عمدا عن جهة كانت موجودة وبعلمهم وبتصويرهم بعد

هذا يثير علامات إستفهام كبيرة وكبيرة جدا بعد

عدل؟؟

طيب الجهة إهيا االقائمة الإسلامية بجامعة الكويت

حاصلة على المركز الثالث بإنتخابات الإتحاد الأخيرة وبعدد 1376 صوت من أصوات الإنتخابات الجامعية الأخيرة

وكان ممثلين هالجهة بالتأبين إهما كالتالي

ع.أ و ع.م

على فكرة مو أثنينهم علي
:)

وهذيل من أكبر قياديين القائمة إلى اليوم بالإضافة إلى

م.ع.ع

وهم مو علي يمكن ولد عدنان عبدالصمد
:)

م.أ.ل

كل هذيل كانوا موجودين وأهما اعلى القيادات بالقائمة حاليا

وبعلم الوطن وبتصوير الوطن بعد وخل يعرضون ويشوفون

أدري في ناس بتقول خبيتينا جهة وجهة وطلعت قائمة بالجامعة

لا لا لا لا تستصغرون الموضوع وبشرح لكم ألحين

أول شي الخاين خاين
كبير كان او صغير

عدنان كان أو عمره 20 أو 21 سنة

سبب عدم ذكر الوطن للقائمة الإسلامية كالتالي

الوسط والمستقلة حاليا بالإضافة إلى الهندسية والاكاديمية يعتبرون أهما القوى المدنية داخل جامعة الكويت

وبالعادة وبالغالب وعلى مر تاريخ الكويت القوى المدنية إهيا اللي تتحرك للتقدم والتطور ومحاربة الفساد

والقوى الدينية او الإسلام السياسي إهوا اللي يتحالف مع الفساد من مبدأ يا بخت من نفّع وإستنفع

القائمة الإسلامية إهيا بالمركز الثالث والذراع اليمين للإئتلافية

وماكو قائمة شيعية غيرها بالجامعة

وإذا أحد هز كيان هذي القائمة

معناته هز كيان تيار الإسلام السياسي بالجامعة بشكل عنيف

بحكم إن ماكو قائمة شيعية ثانية ممكن تتوجه لها الأصوات

فتصير الأصوات الشيعية منقسمة على الوسط والمستقلة والهندسية والأكاديمية

وهذا معناته تعزيز وجود التيار المدني

ومثل ما قلنا إن التيار المدني غالبا وغالبا جدا يسعى للتنمية ومحاربة الفساد

وهذا مو كلامي هذا من التاريخ الكويتي

رجعوا لافضل الإنجازات مثل التأمينات الإجتماعية والقوانين التنموية في البلد كانت في ظل وجود قوة للتيار المدني في البلد

وعشان أبين لكم إن الوطن مو همها مصلحة الكويت

كاني قلت لهم عن جهة كانت موجوده

وعلى طريقة يكيكي اتحداهم إن يكتبون شي عنهم بالإضافة لعدنان وأحمد

وهذا الميدان يا وليدان

وهذا المحك بيني وبينكم

ونشوف هل تهمهم مصلحة الوطن صج؟؟

هذا الكلام موجه بشكل مباشر حق اللي يعتقد إن الوطن سوت كل اللي سوته على عدنان وأحمد حق مصلحة الكويت

يالله روحوا قولولهم خل ينشرون شي عن هالجهة الطلابية

إنزين نرجع حق بيان جمعية الإصلاح للمرة الألف

قالوا لقطاء وزنا وإيدز وإجهاض وإن رايهم راي عموم المسلمين

امس قريت حق كاتب كويتي للأسف شوفو شيقول عن بيان جمعية الإصلاح الشنيع

الكاتب يوصف بيان جمعية الإصلاح بالتالي

الداعي إلى الفضيلة
نشكر لكم هذه الفزعة الوطنية ضد دعاة الفضيلة والاحتشام والستر
الذي أرى انه كان في قمة الرقي والصياغة الكريمة ـ ولم يجد دعاة الاختلاط من شيء ينقمون عليه إلا لأنه يدعو إلى الفضيلة والتمسك بالقيم والبعد عن كل ما يؤدي إلى الفاحشة أو يسهل الفساد ويفسد الجنسين ويمهد الطريق لحبائل الشيطان


هذا إسمه محمد يوسف المليفي مقالته عنوانها لماذا لا تتجمعون عند مخفر رميثية أيضا؟
امس بجريدة الوسط

بالذمة هذا شرد عليه

إذا بيان الإصلاح داعي للحشمة والعفة والشرف

شكلنا بنروح نرفع عليك إنت قضية بعد
إستح على ويهك شوي

زادوا الرواتب 120 دينار

سؤال الحين اللي يشتغلون بالقطاع الخاص
هالزيادة على دعم العمالة يعني؟؟

شخصية الإسبوع

سمعته في مناسبات مختلفة، وبالغالب وبصراحة كنت أمل لان يطول وايد بالكلام، بس سمعته بجمعية الخريجين بندوة التعليم المشترك وشفت إن وبدون مبالغة افضل المتحدثين بذيك الندوة على الإطلاق

صاحب طرح منطقي راقي وواقعي

شكرا عبدالله النيباري



على فكرة ترى الندوة نزلت على ال
youtube

بس كلمة النيباري ما نزلت بعد

40 comments:

Bu Jassem said...

الله يعطيج العافية والموضوع شكله بيصير كبير وبيتشعب وتضيع الصقله على قولتنا يا اهل الكويت والدليل اليوم السياسة حاطين اسامي الوزير العبدالهادي وعضو البلدي الدكتورصفر والعضو السابق عبدالمحسن جمال
وبعدين شي طبيعي شباب الاسلامية هناك ولا ماكو علاقة يعني بين الحركات الطلابية والتجمعات السياسية يا دانة ولا كنتي تبين يعني ممثلي الاتحاد الاسلامي الي يكونون هناك :))
وسلامتج وتعيشين

Bad-Ran said...

يستاهل النيباري

Anonymous said...

Yaah Wala il fo97a 3endich khoosh shay mashalah :)

il wa6an akbar ma9la7chiiya o waleed il jasim tara ihwa il kel bil kel mo 5laif wela law rada 3ala
5laiif chan 3loom emsaiicheen
maga9a :)

il youm il maleeq
( a7mad il fahad ) katiib 3an il zarqawi erhabii '3areeba :S
allah ya36eech il 3afya :)

بوتشخيص said...

إنتي من صجج؟ ولا تتغشمرين؟
عماد ما يستحق الشتم؟
عشان لا تخلطين الأوراق و عبالج صايدة الحركة ترى لو أخوي بالتأبين بقوله إنت خاين

أول مرة أشوف حضرتج بهاللطافة .. أشوف غير (( السيد عماد )) يحصل أبشع و أظرف التعليقات؟

حضرتج تشككين باللي قالوا إنهم شافوا ( السيد عماد)؟

حضرتج إنتي اللي كاتبة هالكلام ولا أحد غيرج؟

خل أوريج السيد عماد مغنية اللي ما يستحق الشتم .. شنو سوى



إلى جميع المصبوغين بصباغ الوطنية و الثورية .. و اللي تخاذل في الفزعة من أجل الكويت ..


http://youtube.com/watch?v=IGfqeD8r-aI

http://www.youtube.com/watch?v=-BPTSDECDX8

http://www.youtube.com/watch?v=kDbMFGJXw9I
على أمل إن يحرك فيكم شعرة وطنية

و ربع السيد عماد اللي ما يستحق الشتم مهددين سفارة الكويت بالقصف
الكلمتين اللي كنتي كاتبتهم وايد أقوى من البوست اللي يفشل

بيت القرين said...

بوجاسم
أنا بس أكشف جريدة العفن شلون ما تهمها الكويت
بس مصالحها والدليل عدم تطرقهم للقائمة الاسلامية

بدران
صدقت

النوخذه
حاضرين
ادري ان وليد عنده كل شي
اي على فكرة ترى مو واصلني ايميل منك

بوتشخيص
إنت من صجك ولا ما تعرف تقرا
شنو انتي قاري مدونتي؟؟
اقرا الله يخليك
ما يصير ارد على واحد ما يعرف يقرا
وليش تتكلم عن نفسك واخوك
انا اقول عن جريدة الوطن
انهم ما تطرقوا لجهة طلابية عمدا
انت تمثل جريدة الوطن؟

بو حامد said...

قد لايستحق الشتم :)

لأن الشتم حاليا مشغول فهو مقسم بين جمعيه الاصلاح والتحالف ولا جزء منه لعماد لأن موضوعكم اهم من موضوع عماد ..

التكسب على اخطاء الاخرين تبدوا لي جمله تنطبق كثيرا مع واقع اراه يحدث ايضا بين التحالف والاصلاح واذا كان فعل وطامه سيد عدنان مجرد خطأ فان سرقه الناقلات العام خطأ اخر لأن الفعلين خطآن لايغتفران ..

محاوله توجيه الموضوع نحو تجمع ثوابت الامه هي محاوله لتدوير الموضوع عن حقيقته ومحاوله لتخفيف ما اسميتموه خطأ قام به عبدالصمد

ثوابت الامه لا علاقه لهم بالموضوع ركزوا على الموضوع الاصلي


تأبين لمن ؟

لكلب من كلاب حزب الله عماد مغنيه

لكلب من كلاب حزب الله خطف وحارب ودمر وشوه وخطط ودبر لعملايات وقعت في الكويت خصوصا ولحجاج بيت الله والسعوديه والخليج بشكل عام ..

البعض ممن اصطف وراء القاعده وعملياته في العراق استند على واقع طائفي قبيح يعيشه اهل العراق الحرب في العراق ليست امريكيه عراقيه او امريكيه وطنيه او مقاومه بين محتل وبلد مسالم الحرب في العراق يا كرام حرب بين اهل السنه وبين الشيعه وهذا واقع نحاول كثيرا تجاهله وتأويله لأنه سيأثر على المنطقه بشكل عام ..

المفروض على التحلف ان ينطق بدلا من الدعوه ليصمت كل وطني كويتي قد نختلف في امور كثيره مع ثوابت الامه ومحمد هايف المطيري ومعكم ومع حتى اسرتنا الحاكمه ببعض الامور ولكن جميعنا يجب ان نصف ونقف ونتصدى لحزب عدنان وننادي بان يتخذ بحقه اشد اجراء ممكن ان يحصل حتى يكون عبره لمن يعتبر

يا عزيزتي وسائل الاعلام كافه كانت موجوده لكون الموضوع حدث نادر او بدايه لمجموعه احداث نادره ستحصل فلا اعلم ما الغريب بوجود الوطن ؟

الوطن يغض النظر عن هدفها وكونها وجدت فرصه للانتقام من عبدالصمد ولاري ولكنها خير من تصدى لهم وخير من اثار القضيه ليتصدى لها كل شريف وكان الاولى ان يثيرها اشخاص لا مصلحه لهم يترزقون بها من القضيه الوطن طبعا لها هدف ووجدت ماده ولكن هل نقول بان ما تقوم به الوطن اليوم هو عين الصواب ونطق بلسان حال المواطن الشريف ؟

يبدوا يا ساده يا قائمين على هذه المدونه ان فعلا المعلومات لديكم تلخبطت

استمرار تحالف الاتحاد الاسلامي والائتلافيه احد اسبابه حتى لايقترب رقم تحالفهم

تأويل للموضوع لا مناسبه له ولا ادله

اي تحالف يتم محاله الترويج له ؟

تحالف لا يصدقه عاقل ولا حتى جاهل مع احترامي لكم

ومحاوله لتشتيت القضيه الاهم التي لم يتناولها موضوعك بشكل عادل وهي قضيه تأبين المجرم عماد مغنيه

بو حامد said...

عفوا جمله سقطت سهوا استمرار تحالف الاتحاتد الاسلامي والائتلافيه حتى لا يقترب رقم الاسملاميه منهم بشكل خاص ولا فوز الائتلافيه امر محسوم ومسجل الاتحاد ماركه باسمهم عالاقل 3 سنوات مقدما

بيت القرين said...

بوحامد
لماذا لم تنشر الوطن اسم القائمة الاسلامية الخائنة شأنها شأن بقيةالخونة من أمثال عدنان وأحمد
عندك إجابة؟؟؟؟

تحالفك اللي ما يقبله العقل ليس بجديد
مو صرخوه فاز مع جمال الكندري بالرميثية وبعدها فاز عدنان مع جمال بنفس الدائرة وأهما المرتين الوحيديتين اللي يفوز فيهم جمال
مع العلم ان صرخوه وعدنان من نفس التوجه الشيعي
وجمال من الاخوان اذا عقلك ما قبل هالشي الواقع يقبل هالشي
وليش عبالك اني ادافع عن عماد
كل اللي دافعوا عنه خونة ولازم ينفضحون ومنهم القائمة الاسلامية
ولا عندك راي ثاني

بيت القرين said...

بوحامد
ارجع لمواقفهم المشتركة (الاسلامية والائتلافية ) وتعرف انا شنو قاعده اقول
+
المقال اللي فيه جملة قد لا يستحق الشتم مو لي حق عبداللطيف الدعيج
تكفون اقروا الموضوع كامل

Eng_Q8 said...

السالفه اكبر من مجرد قوائم

والقوائم اهم الي حطموا روحهم بروحهم ويكون بعلمج ان العنصريه والطائفيه موجوده في بعضهم وعشان جذي يخسرون

وبالنسبه للوسط فللاسف الخلافات الداخليه اهي الي ظيعته

وبالنسبه لولد عبدالصمد هذا من زمان جذي وتوجه اغلبهم نفس توجه عبدالصمد وربعه وبصراحه الشرهه مو على الوطن الشرهه على الي يصوتون لهم

وبوجهة نظري ان الشباب عسى الله يهديهم مع الخيل يا شقرا لو ان في احساس بالوطنيه جان ما طاح الوسط بس الواحد شيقول

Anonymous said...

خبيتينا...طلع ما عندج سالفه بسج تقيه حبيبتى وضحى موقفج لانج الحين ريل يمين و ريل يسار لاتنشقين ماما

كويتيه سنيه و أفتخر

زرادشت said...

يا دانه للاسف احنا الحين بوضع صار ترللي
الي يسوى والي مايسوى قام يتكلم بالوطنيه والانتماء
يا دانه الوطن اثارت هالقضيه لسبب واحد بس انه عدنان عبدالصمد ولاري من التكتل الشعبي عشان يضربون السعدون بس ياهم الرد من التكتل الشعبي انه اسقطوا عضويتهم
اما ما يسمى بجمعيه الاصلاح فعلامات الشك تحوم حواليها لان ليومج هذا لا بيان استنكار ولا هم يحزنون وحتى بنتهم القائمه الاتلافيه ما نددت ولا شجبت الي صار من عدنان ولاري
يعني لا يعلمونا الوطنيه واهم اكثر ناس يركضون ورا حزب الاخوان الام
الشي الثالث والاهم انه الي صار من عدنان ولاري والي راحوا لتأبين المقبور عماد مغنيه كانت عباره عن حفله لتغييب عقول الشعب الكويتي بخرافه الشهيد الي ماسوى شي للكويت واهو ايده ملطخه بالدم كفايه انه برقبته 15 شخص راحوا من تخطيطه للتفجيرات
ولازم احنا كتيار وطني مدني ينشد الوحده والتلاحم انه نتحرك على نوابنا انه يصدرون قانون يجرم اي شخص يأبن هالاشكال يعني فرضآ باجر ايون السلف ويقيمون تأبين لأسامه بن لادن
وتأكدي يا دانه اذا انطرح هالقانون شوفي اصحاب التيار الديني اهم اول ناس يعارضونه مع انهم اليوم شاقين الحلج على عدنان لانهم لمه يقيمون هالاحتفالات تكون بأوامر عليا من قياداتهم وطاف واكبر طاف للكويت وشعبها

بيت القرين said...

مهندس
ليش ما نشروا الوطن كل الخونة هذا سؤالي

انو
كنت برد عليج بس لما حددتي مذهبج كتحديد للهوية شفت ان الرد عليج ما يسوى

بيت القرين said...

تشي
كلام سليم وعقل سليم
ومن يسمع
هذا الكلام السنع
اهم شي ان الواحد يقرا الموضوع قبل لا يعلق
والكلام للي ما قرا بس بيكتب تعليق
مشكور يا تشي
على الاقل خليتني ارتاح ان في ناس تقرا وكلامي مو بالهوا
:)

Anonymous said...

بسكم فتنة!

يلعن ابو عبدالصمد و اشكالة و ناصر الصانع و اشكالة اللي زرعوا الفتنة بين اهل الكويت

من ٣٠ سنة و الاسلاميين -سنة و شيعة- يزرعون الفتنة و الارهاب الله يستر من الياي

انبذوهم يا اهل الكويت.. ما هم الا شر و خطر

mantovani said...

تحية طيبة و بعد

شنو الجدوى من تعرية و فضح القائمة الاسلامية

و الله انا اتوقع ان راح تزيد اصواتهم و شعبيتهم

الاخونجية خانوا الكويت بالغزو
و ما زالوا يطعنون بشرف الكويتيين

و انشالله في العام النقابي الياي

راح تلاقين الائتلافية كالعادة
مكتسحة كل شي

و الاسلامية يمكن تصير بالمركز الثاني

احنا ماشالله عندنا كل شي بالعكس

===============

من بين كل القضايا و المواقف اللي
تصير بهالبلد

مو قاعد اشوف اي تحرك للقائمة المستقلة ؟؟؟

هل هذول حدهم تنظيم اسواق خيرية
و بسطات ؟؟؟

=========

احد يساعدني يا جماعة


ترى انا من دشيت الجامعة لما تخرجت منها

و انا مو فاهم شاللي قاعد يصير

؟!؟!؟!!؟!؟!ظ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!

Anonymous said...

دانه

بالنسبة للزيادة ال 120 دينار

نعم راح تصرف للعاملين الكويتيين بالقطاع الخاص من جهاز دعم العمالة

وراح تكون أكثر من ال 120 دينار

والخير لجدام

وبسنا يا حسين
من درب الزلق

بوتشخيص said...

بيت القرين

ثقي و امني بالله لو ما عشمي فيج كبير جان ما علقت و لا تكلمت و لا شرهت عليج ..

فيج مشكله اسمها الوطن أفتكر لو قالوا صدام غزا الكويت بتقولين لا مو صدام لأن الوطن وراهم مصلحة من هالكلام

مو حضرتج مستشهده بالمقال؟ إذن أفترض إنج موافقة عليه؟

مشكلة في ناس شاصي تفكيرهم عوي ..

تحياتي

هذيان said...

خيانة القائمة الأسلامية كخيانة عدنان عبدالصمد ,,,,,عجيب !!؟؟

يبدوا الوطن أزمة بهذة الأيام

خمال أولاد البلد كأرهابي سافك دم أبناء البلد

أكيد الوطن عامل ازمة

لا أستطيع أفكر وأنا أرقص
يبدوا الرقص على العقول على الحامي لديكي

Q80 Blogger said...

خلط غير طبيعي

مواقفكم ماكو اقوى منها باتجاه سوالف مالقة .. مثل الاختلاط وغيره

والحين نشوف تناقض غير طبيعي

ابي احد يطالب بمحاسبتهم بالمحاكم

كل شي داشه فيه الائتلافيه .. اتوقع سقوط التكتل الحاكم في باكستان وفوز اوباما هم وراهم الائتلافيه

غريب

شقران said...

الأخت صاحبة المدونة
مساء نتمنى لكي الخير فيه

أختي العزيزة
قلمك الذي يصدح لي ونهار في نـقـدٍ من هنا وهناك لم نرى له جولة في من انتقص من عزة الوطن وكرامة شهدائه سو بأمرين
الأول
وهو عدم كتابتك ومجرد نقلك لمقالة للكاتب الدعيج

فهل تخبريننا أين ذهب شلاك كلماتك السابق أم التغيرات المناخية جعلته وادي غير ذي زرع!!!؟؟

والأمر الثاني
هو انتقاؤك لمقالة يراد بها خلط الأوراق بشكل واضح!!؟

أختي إن كان لك هواية في هذا الجانب فنرجو أن لا تكون على حساب الوطن

فنحن نعلنها هنا وفي أي مكان
بأننا لن نسمح بهذا الخلط على حساب الوطن

فتجمع ثوابت الأمة تجمع متطرف ولانجادل فيه
ولكن
مادخله إن صرح ردا على فعل كريه

أتدخلين في نيات رد الفعل ولم تكلفي نفسك عناء الدخول في الغعل!!!!!!؟؟؟

وبما أنك ذكرت ردات فعل ثوابت الأمة ، لماذا لم تحللي ردات فعل السادة أعضاء مجلس الأمة وبعض الكتاب وكذلك لا ننسى أحد المراجع الدينية وهو السيد المهري!!!؟؟

فالواضح أن لك نظرة ثاقبة في الدخول في ماوراء ردات الأفعال!!؟؟
فلماذا لم تمارسيها مع الآخرين واقتصرتي على ثوابت الأمة

أم أن هوايتك المفضلة في خلط الأوراق كانت هي سيد الموقف عندك

أختي الكريمة
الذي أعرفه عنك أنك تغوصين في التاريخ وتغوصين أكثر في مابين الأسطر وتحللينها!!؟؟

فهل من الممكن أن تخبرينا لمذا لم تكلفي نفسك عناء تحليل موقف السيد عدنان عبدالصمد ومن معه!!؟؟

أم أن التحليل عندك يُـبـنـى على مبدأ هوايتك المفضلة وهي هواية خلط حبال الأمور بنابلها!!؟؟

عزيزتي أين جهدك في البحث والقراءة ومعرفة تاريخ الارهابي مغنيه وما فعل بهذه الأرض الطيبة وبشهدائها!!؟؟

أم أن التاريخ يقف عند حد معين ويقفز على آخر!!؟؟

عزيزتي
نحن لا نزايد على وطنية أحد
ولكن
تأكدي أن الشمس لاتغطى بغربال الاختلاط وجمعية الاصلاح

فكل القضايا تصبح قضايا ثانوية عند
عزة الوطن وكرامة شهدائه

والتي حاول عبدالصمد أن يجرحهما

عزيزتي
هناك الكثير من الكتاب الذين تناولوا موضوع الارهابي المقبور عماد مغنيه بكثير من التاريخية والعقلانية

فلماذا اخترتي مقالة الدعيج بالذات!!!؟؟
هل لأنه يقول (السيد) عماد!!؟؟
أم لأنه هوى نفسك في ممارسة خلط الأوراق

أختي
جريدة الوطن وصاحبها سرقوا الوطن في أحلك ظروفه
وكان لقلمك موقف
وكان لنا نحن أيضا موقف ولست وحدك في ذلك
ولكن من سرق قلوبنا في اختطاف ابنائنا
ومن قتلهم بدم بارد كوجهه النتن
ومن ألقى بجثثهم من علو باب الطائرة وكأنهم فضلات لاقيمة لها
ومن حاول أن يغتال أمير قلوبنا

لم نجد لقلمك صولات وجولات لمن ناصره وأبنه سوى في أسطر قليلة
وجعلتي أكثرها في خلط الأوراق

أكبر كذبة قلتيها وسمعتها ورأيتها
هي قصة خوف الائتلافية من القائمة الاسلامية
ويبدوا هذا لجهلك في التاريخ النقابي

فلقد كنت طالبا في الجامعة منذ سنة 1994
الى سنة 2000
ولم أرى أن الائتلافية تحالفت مع القائمة المذكورة او أن اصحاب القائمة المذكورة سيذهبون الى المستقلة والوسط

أختي
الاسلامية ناصرت المستقلة والوسط في كثير من الكليات سابقا
وهو شيء ليس بجديد
وكل ماعليك هو سؤال القائمة الهندسية التي يزين شعارها مدونتك وأسأليهم سؤال واحد فقط

لماذا لايوجد للقائمة التي تحتل المركزز الثالث بانتخابات الاتحاد أي وجود داخل كلية الهندسة منذ سنة 1993
الى سنة 2003

أواسألي السيد محمد النغيميش منسق الوسط الديمقراطي سابقا
أو أحد منسقي المستقلة السابقون والحاليون
حتى تعرفي تاريخ الحركة النقابية في الجامعة

ماهذا الخلط... ولا خلاطة مولينكس!!!؟؟

وأرجو أن لاتتهمينني بمناصرة الائتلافية لأنني ببساطة أبعد من أكون كذلك


كلمة أخيرة
من أحد هواياتي المفضلة في الحياة أنني أحب منظر تساقط الأقـنــعـــة

ولكم يستهويني النظر اليك الآن


ملاحظة بسيطة:
أرجو ألآ تقولين لي بأنني كتبت عن هذا الموضوع في البوست الماضي
لأنك بكل بساطة كتبت عنه لأن بعض الإخوة استفسروا فرددتي عليهم

يعني الموضوع لا يعدوا عندك عن ردت فعل لمن زارك وعلق!!!!!؟؟


المحــــــــب لكل من يحب هذه الأرض وشعبها وشهدائها

شــقــــــران

Anonymous said...

السلام عليكم--المدونة ببيت القرين تدافع عن عدنان ومغنية باستحياء مكشووفة ياماما لوووووووووول

Eng_Q8 said...

واذا انشروا شبيصير ؟

عفوا دانه ترى اذا انزلت السالفه او ما نزلت ماراح تغير شي وكلنا انعرف توجه الوطن وكلنا ضدها

بس هم لا انقول انها من اسباب تراجع التيار الوطني بالجامعه

ترى الكويت صغيره وكل شي ينتشر فيها بسرعه ... انا ماادري شنو صاير بالجامعه الحين بس لازم يكون اهناك توجه وطني واحد من كل القوائم مع اني اشك لان في بعض القوائم يصكون على الاسلاميه وهذا واقع انا كنت عايشه

واتمنى مثل ما سويتوا حملة التعليم المشترك مع القوائم اتسوون حملة للوحده الوطنيه وما يخلون مجال للائتلافيه انهم يثيرون العنصريه ... اتوقع هالشي افضل من سؤالج لجريدة الوطن
ذهب زمان الاقوال ويجب ان ياتي زمن الافعال

والله يحفظ الديره من كل شر

بيت القرين said...

انو
الكل لازم ينبذ الفتن طبعا

مانتوفاني
انا كل اللي اقوله ان الانتقائية اللي بالوطن اهيا اللي تتحكم باخبارهم
والمستقلة انوجه لها السؤال من خلالك

دانه
دامها حارة كل من ايدو الو مو بسنا
:)

بوتشخيص
رايك احترمه لكني ما اعادي الوطن من اجل العداء
والمقال برايي يستحق القراءة ما عجبك يحق لك وعجبك هم يحق لك
بس مو توصفني انا اني ما ارضى على الارهابي عماد او غيره من خونة الكويت


هذيان
أبدعت بالهذيان الصراحة
أقول لك المكان اللي كان فيه عدنان كانت فيه القائمة الاسلامية
يعني ما يوصف به عدنان يجب ان توصف به القائمة الاسلامية
ولكن ماذا اقول لهذيانك


كويتي
رايك وأحترمه بس بالنسبة لي مو خوش راي

شقران
والله لو تقرى ما تتعنى وتكتب هالكثر بس شسوي ناس ما تقرى
http://beit-elgrain.blogspot.com/2008/02/blog-post_5569.html

شوف وكلمني
لما انقل مقالة واكتب يستحق القراءة يعني يستحق القراءة برايي
واذا كنت معجبه بكلمة السيد عماد راح اقول لا اخاف لا منك ولا من غيرك
مدونتي واقول رايي بدون حسابات لا تحاتي

ومثل ما قلت اقرا قبل لا تكتب احسن واريح عشان لا تخليني اقرا رد شطوله

وثاني شغله
كل من كان في المسيد مادري الحسينية اللي صارت فيها حفلة التأبين خاين
عدنان او غيره
ومنهم القائمة الاسلامية الحليف الحالي للائتلافية

أنو
يعني مفكر بدافع عن نفسي عند واحد يكتب بهالاسلوب
طبعا لأ
ووطنيتي مو انت مقياسها

مهندس
كل من حضر للتأبين خاين
ليش الانتقائية بتخوين شخصين وتبرئة جهة تحصل على الف صوت
هذي السالفة

Mohammad Al-Yousifi said...

أختلف معاج

يعني الوطن ما شقت الكبارية , بتخاف على الصغار ملوت الجامعة؟؟

ما اعتقد ان الوطن خايفة تييب طاريهم لا من اجل الاخوان و لا غيرهم

المربح من السالفة وايد اكبر من انتخابات الجامعة

بوتشخيص said...

أختي الفاضلة
أنا بقدم لج حل عملي .. حطي أسماء اللي شاركوا بالتأبين و الأدلة اللي عندج
وصدقيني قسم بالله إن لا أقلب الدنيا فوق راسهم ..

أختي أنا وياج و كل اللي علقوا كلنا نخب الكويت و محد يزايد على الثاني .. كل اللي باط جبدي ليش ما تصير حملة ضد هالأشخاص يعني الكويت أقل أهمية من سراق المال العام أو الإخنلاط أو نبيه 5 ؟

هذه نقطة الإختلاف ليش هالمرة الفزعة أقل!! .. ترى الموضوع مو شيعة و سنة والله العظيم إطلاقا مو هذا الموضوع .. الموضوع بالضبط .. زمرة أهانت شعب الكويت بجميع أطيافه


تقبلي تحياتي

Eng_Q8 said...

خلاص كل اغلاط الديره من الوطن وكل البلاوي من الوطن ولو يسكرون الوطن الكويت اتصك على اليابان

خلكم على الوطن لين الديره اتضيع

Anonymous said...

لا يا دانة. انا ما قلت لازم نبذ الفتن. انا قلت لازم ننبذ من يزرع الفتن! الفتن آنذاك تُنبذ تلقائياً


المتأسلمين سنة و شيعة ارهابيين و زارعين فتنة و خطر على الكويت

Anonymous said...

الله يا النيباري

الله يرحم ايام الكويت و الكويتيين و الناس النظيفة

الله يرحم الكويت و آخر ناسها الطيبين

كفو و الله يا دانة

EXzombie said...

الوطن ادانت كل من حضر التأبين و لا يحسب عليها ان لم تذكر اسماء الحاضرين فردا فردا، فعضو المجلس البلدي فاضل صفر كان موجود و صورته طالعة بالوطن و لكن لم يذكروا اسمه، فكيف تفسرين ذلك......؟!؟

اعرف ان الوطن تتكسب من تركيز صفحاتها على هذا الموضوع، و لكنه في نفس الوقت يحسب لها، فبقية الصحف كن كالمشتهية بس مستحية في قضية التأبين و هل نقول حسنا فعلت بعض الصحف في ان تقول بأن لا دليل يثبت على ضلوع مغنية في التهم المنسوبة له....!!!؟

فبخلاف الوطن فان الصحف الاخرى قاعدة تجربع بالموضوع، و ترمي فتات التساؤلات باستحياء في غبن واضح للحنق الشعبي تجاه التأبين و المشاركين فيه، ثم هل لديك دليل واقعي على ضلوع الاخوان في طمطمة وجود القائمة الاسلامية.....؟!؟

و بعدين غرقتي في تحليلج للقوى المدنية في الجامعة و اختبيتي عليهم الوسط و المستقلة و غيرهم بما فيهم الائتلافية و الاسلامية ترى وجودهم من عدمه واحد، لا نقول هذول حركة اصلاحية و الباجين قوى فساد كلهم اردى من بعض.....!!!؟

Anonymous said...

بأختصار شديد في البدايه كنت أتمنى يعتذرون بس عقب ما الحكومه سمحت لبعض الكتاب وخصوصا الوطن بالأستهزاء بالشيعه , وطبعا ثوابت الأمه بس علينا ومحد يتكلم
ماشي ,, أذا أعتذروا هل راح يسكتون الوطن ؟؟ لأ طبعا
لازم واحد كبير يتكلم عشان هذول يسكتون
البلد في حاله يرثى لها
انظلمنا من قبل الغزو ولو مو الغزو
جان الله يعلم بحالنا
وااااااااايد غلطوا علينا أعتقد أنهم كانو ناطرين أقل شي عشان يبدأمسلسل الأستهزاء
وكل واحد عنده قدرة تحمل معينه وأنا متأكد مليون بالأميه أنهم راح يتطاولون زياده على المذهب
و أذا انا بتكلم يقولون طائفي
الله كريم وكل ظالم له يوم

بيت القرين said...

مطقوق
اي خايفين
وانا اشوف شي انت ما تشوفه
:p

بوتشخيص
انطلق ونحن معك شالمشكلة

eng
ليش عصبت من قال ان احنا نفكر جذيه؟؟
ومنو احنا اصلا؟؟

أنو
صح لازم ننبذ من يزرع الفتن من اي دين او طائفة او مذهب او عائلة او قبيلة

أنو
عاد مو آخر ناسها الطيبين
احنا شفينا احنا
;p

اكزومبي
هلا باللي لفاني
لماذا التركيز على عدنان واحمد دون غيرهم من الحضور
وهذا انت قلتها فاضل صفر هم عضو مجلس بلدي يعني هم مو شويه ليش ما تعرضوا له ؟
وما اقدر اصورهم واهما يتفقون شيقولون يا عزيزي عشان احط لك التصوير
انت تشوف ان وجود القوائم من عدمه واحد وانا اشوف غير جذيه

انو
لا نتكلم بهالاسلوب كلنا اهل الكويت والحق يعلو ولا يعلى عليه

بوتشخيص said...

بعد إذنج برد على أنو

محد تكلم عن المذهب؟ و ليش بتسوونه قضية مذاهب ترى حتى بالتغطية مالت تلفزيون الوطن أمس قابلوا علي البغلي و صالح عاشور و أدانوا اللي حصل ؟؟
أنا أعارض الوطن في أشياء وايد بس الحق ينقال .. محد عطى الموضوع حقه إلا اهما و كان في فصل واضح بين عبدالصمد و بين أهلنا الشيعة .. القضية كلها بين الكويت و زمرة عبدالصمد .. لا تخلط الأوراق يا أخوي


و على فكرة الفيديو ظهر في قناة الراي مو الوطن بالبداية .. و أي أحد يشوف شخصية يعرفها سواء عنده صورة أو فيديو .. ما أعتقد الإخت بنت القرين إنها تتردد إنها تحطه ..

و تقبل تحياتي

Anonymous said...

Ya Jem3at il 5aiiir Laish Emkabreen il Salfa La Fetna Wala Shay,
9alo 3ala il nibii Ele Sharkaw bil ta2been Ejra7aw masha3ir il kuwaityeen
Kelhum Mo il Sena Bas Wala
il shee3a Bas o Tara Bil Nehya Kelna kuwaityeen sena o she3a :)

o 3ad La Teg3edoon Etloomon Dana
3ala ele Galiita Awal Shay Ehya Ma Ewgiifat Ma3ahum o Thanii Shay Kaiifha ! Modawiinatha o Masa7atha il 7ura o Kaiifha taktib le tabeeh ele mo 3ajba eroo7 esaweelah BLOG o yaktib ele yabeeh,
Naqshooha eb Adab il 7ewar wil neqash,la teg3eedon etashakiikon eb wa6aniyatha wala
3aiib !!!

Dana Tara Dazait il email Again :)

Maximilian said...

كل من حضر التأبين خونة ؟


بما فيهم الحضور من الاخوة العوام

اممممم

اعتقد يبيلها اعادة نظر

بوتشخيص said...

عدنان العفن و لاري الواوي :

ملتزمون بنظام الحكم و الدستور وأي اعتداء يعتبر اعتداء على الكويت بأكملها و حادثة الجابرية جريمة نكراء نحن أول من أدانها و مجلس العزاء من ضمن قضايا الإنتصار للمقاومة ومن ضمنها القدس و ردود الفعل مبالغ فيها و مفرطة و حملت مزايدات سياسية
=======


وجوه مغسولة ب .... عزكم الله

الراية said...

تسلم اخي الكاتب الكريم على تبيان الحقيقة واهداف جريدة الوطن بالذات من الموضوع وحزب ثوابت الامة اطائفي وانا كاتب مقال عن جريدة الوطن في مدونتي من القضية وانها تعمل فتنة حاليا وتناسوا موقفهم قبل الغزو الغاشم ووطنيتهم ايامها التي توصف بانها حقيقة مخزية

العرزالــــــه said...

مع كل الاحترام

لكن أعتقد ان وجهة نظر الشباب هي:

ربط موضوع النائبين وتخوينهم بتواجد القائمه الاسلاميه وشن الغضب على القائمه للوصول الى الطعن بالائتلافيه في غير موضعه ولاوقته

لكن تبقى مدونتكم ولكم الحريه في ما تكتبون
احترامي لرأيكم :)

Anonymous said...

9a7 kalamech oo hal post was great by all means...ma3alaich men ely ma3endehum salfa o bas yaboun e3arthoon ma3ach leana kel ely gelteeh 3adel oo mashallah 3alaich embayen enech 3aqla oo ay ensan 3enda 3agel a3teqed ewafeq ma3ach o ma3ay. layhemech kalam ely galoo ely fougy leanhum ete7achoon bedon man6eq o bedoon tafkeer

Anonymous said...

fi3lan jaridat il wa6an jaridat FETNA oo NA9B lil asaf enha maqroo'a wayid lakinha jarida mawaraha ela ma9ali7ha il 5a9a wala itfakir ib ma9la7at il dawla