11/08/2009

وااااايد

من يوم اليمعه وأنا مقرره انزل بوست

وكنت افكر عن شنو

قلت اكتب عن حرب المهري ومن وراه محمود حيدر اللي صار يتكلم باسم الكويت

ضد السلف هايف ومجلة الفرقان

وشنو المهزلة اللي قاعده تصير وكل واحد يفتي عن ناس ماتوا من مئات السنين

وشلون الناس قاعده تتعسكر ورا هالطائفية

زمن اللي صار من يتكلم عن الكويت وشأنها الداخلي واحد مثل محمود حيدر

اللي كان عنوان جريدته الدار ايام الانتخابات وبكل وقاحة

نبيها عشره

وطبعا يقصد 10 نواب من الشيعة

بعدين قلت لا خل اتكلم عن موضوع هلال الساير والهجوم اللي صاير عليه من النواب وماكو نائب حقاني عادل يدافع عنه؟

وقلت هم لأ في مشكلة أكبر واهيا عدم رد وزير الداخلية على السؤال المتعلق برد النيابة

وكأنه يأكد استغفال النواب اولا والشعب كله ثانيا طول هالمدة

وهم قلت لا خنشوف سالفة جلسة المسرحين اللي يبون يحثونهم على الكسل اكثر من العمل

بدال لا يأهلونهم يقعدونهم

وقلت هم لأ خل اكتب عن
هالخبر

ولفت إلى أن الوزارة ستدفع لتعديل اللائحة التفسيرية لقانون المطبوعات والنشر في الجزء المتعلق بالمادة 19 من القانون الذي نص على حظر نشر كل ما من شأنه المساس بالذات الإلهية أو الأنبياء أو بالصحابة أو آل البيت أو أصول العقيدة الإسلامية، بالطعن أو السخرية أو التجريح بالكتابة أو الرسم أو الصور أو بأي وسيلة من وسائل التعبير، مشيراً إلى ان اللائحة التفسيرية فسرت الصحابة «بالصحابة الأخيار» وهو معنى فضفاض، ولم يحدد ما إن كان هؤلاء الصحابة الذين لا يجوز تعرض اليهم بالإساءة هل هم من العشرة المبشرين بالجنة، أم محددين في الأحاديث النبوية الأخرى، مما دفع بالكثير من القضاة إلى تجنب هذه المادة، وساهم في إشعال نار الفتنة الطائفية في البلاد، وأن الوزارة تنوي تعديله ليضم جميع الصحابة، والتشديد على عقوبة من يسيء اليهم، فضلاً عن وجود فكرة لتجريم إشعال الفتن الطائفية وطرحها في الصحف

قال ابن حجر في مقدمة الاصابة ، الفصل الاول في تعريف الصحابي : " الصحابي من لقي النبي صلى الله عليه وآله مؤمنا به ومات على الاسلام ، فيدخل في من لقيه من طالت مجالسته له أو قصرت ، ومن روى عنه أو لم يرو ، ومن غزا معه أو لم يغز ومن رآه رؤية ولو لم يجالسه ومن لم يره لعارض كالعمى

يعني ما يصير احد يتكلم عن اي احد؟؟

وكأن صحابي معناته ما يغلط؟؟

وطبعا هذا معناه ان اي مؤرخ او باحث بالتاريخ الاسلامي اذا كتب ان مجموعة صحابة غلطوا يتعاقب؟؟؟؟

بعدين شفت جريدة الفتنة لإلكترونية الآن اللي بس واحد يكتب كلمة شيعة او سنة الا وحطوا مقالته وتغنوا فيها

الخبر يقول على لسان سفيرنا بالامم المتحده

اكد ان الكويت قامت بمساندة العراق سياسيا في المحافل الاقليمية والدولية اضافة الى مساندته اقتصاديا اذ انفقت حوالي 60 مليار دولار لاعادة اعماره

دافعين 60 مليار واحنا الكهرباء اول امس طافية بكل مكان؟؟؟

لا تصرح عشان لا نحقد اكثر

رايح قايل حق كل العالم ؟؟

بعدين بطلت ايميلي ولا واصلني
هالموضوع

بنبي منطقة وندمر ثروة بيئية

مو مثل ما انتوا عارفين ماكو اراضي بالديرة ؟؟

آخر موضوع فكرت فيه اهوا موضوع وزير الشؤون ومهزلة الرياضة

شكّل الوزير لجنة تشوف اذا في تعارض بين قوانين الدولة وقوانين المنظمات العالمية

يات اللجنة وقالت ماكو اي تعارض

جان يتوهق لأنه هاللجنة مفروض تبع بوقفل

لكن هم قالت ماكو تعارض والحين الكويت ناطره بوقفل يرجع عشان يخربها زود

باختصار المشاكل وايد وانحكرت فقررت اسمع هالأغنية وما أكتب شي

14 comments:

Kaotoka said...

قاطعت قراءة الجرائد المحلية من سنتين بسبب هذا الاحساس الي خليتوني احس فيه من جديد بعد قراءة هالبوست

راح اضطر ان اقاطع المدونات السياسية قريبا اذا ما تحسنت الاوضاع

ma6goog said...

وهو معنى فضفاض

والله الأخ محنك

شافها فضفاضة قام و فضفضها زيادة

بيت القرين said...

كتكوته
هذا حالنا

مطقوق
لا كل وزير يقول الزود عندي
:)

عنيف said...

والله اهو شوفي

مشكله بيئيه الي يتكلمون عنها خو المكان الي في طيور مكان بايبات عزج الله مجاري اول شي

وبعدين سوو لهم ام النمل محميه وسوو لهم محمية جابر

اما عن بو قفل هذا يعني لما يرد هل يبي يماطل وينقزنا نفس كل مره ولا يبي يصلح الي خربه انا اتوقع يبي يبجي على الي خربه ويزيده تخريب

فريج سعود said...

دودهتينا

أبو الدســتور said...

من اجل الكويت

تجاهلوا هالأخبار

Q80 Blogger said...

محد قال لا تتكلمون عنهم كلش

قالو : يحضر التكلم عنهم .. بالطعن أو السخرية أو التجريح بالكتابة أو الرسم أو الصور أو بأي وسيلة من وسائل التعبير

هذول رموز الإسلام والصف الأول فيه .. اكيد ما نرضى احد يجرح ويطعن فيهم .. لأن الهدف من التجريح فيهم هو التجريح في أصول الدين لدينا .. فهم من نقل هذا الدين لنا

وبنفس الوقت لم يقل أحد بعصمتهم

يقول شيخ الإسلام رحمه الله : " وأهل السنة تحسن القول فيهم وتترحم عليهم وتستغفر لهم ، لكن لا يعتقدون العصمة من الإقرار على الذنوب وعلى الخطأ في الاجتهاد إلا لرسول الله ، ومن سواه فيجوز عليه الإقرار على الذنب والخطأ ، لكن هم كما قال تعالى : ( أُولَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجَاوَزُ عَنْ سَيِّئَاتِهِمْ ) الاحقاف/16 الآية ، وفضائل الأعمال إنما هي بنتائجها وعواقبها لا بصورها "


اذا في احد ما يعرف يقرا عربي .. مستعد اشرحله اكثر .. واقوله شنو المقصود بما قاله شيخنا ابن تيميه

أهل شرق said...

ديرتنا صايره مطرح مايسري يمري

Anonymous said...

دانه يا زين مقالاتك اذا كانت موضوعية وهدفها تسليط الضوء على المشكلة
وتسلمين

كويتي

بيت القرين said...

عنيف
بيني وبينك ما افهم شي بشؤون البيئة فنقلت اللي وصل لي
لا توهقني
:)

فريج سعود
ديرتك تدوده انا شكو

ابوالدستور
مو بكل صوب موجوده شنسوي

كويتي
مو منطقي ابدا حشر جميع من عاصر الرسول ص في خانة واحدة

اهل شرق
اي والله للأسف

انو
تسلم

alsoot alhoor said...

لا أشوى المشاكل وايد بس ماكو مشكلة كارثية على الأقل بالنسبة لي إلا سالفة الصحابي هذي

معناته الكويت راح تصير مقبرة لكتاب نقد التراث لأن الكاتب راح يفكر ويقول أنا شكو بالقضايا والمحاكم ابعد عن الشر أحسن لي وهني المهزلة راح نفقد قيمة تنويرية نحتاجها

والأهم من ذلك كله هو الدكتور هلال اللي انشالله ما يهزه ريييييح

وأنا متفائل دائماً بوزراء التكنوقراط من نورية الصبيح إلى د.هلال

شكراً

بوناصر said...

سالفة محمود حيدر ما ترقع كلش

على فكره .. بالسبعينات كان يوجد 10 أعضاء بالمجلس شيعة

ماشفنا ولا سمعنا بهالطائفية كثر هذي الأيام

السبب واضح ومعروف .. المنطقة شابه نار وهذي التصريحات هي تنفيذ لأجنده خارجية

شبصير أكثر من سالفة التأبين .. الله ستر ولا الكويت يومها كانت بتنشق شقتين

بوشهاب said...

هذا الحين والله يسر من باجر، و معني ضد القوانين التي تجرم اي وجهت نظر (مهما كانت) الا ان القانون سيحد من النزاعات الطائفيه،، من وين اطلعو هل ملق مادري،،
و البيئه سلمولي عليها من شاف ام المرادم و كسرو مرجانها الله لا يعافيهم.. ليش؟ بحريه.. مادري قوه عظمه و لازم اب جزيره،، و ناوين على قاروه بعد،، اجمل ما خلق ربي من حياه بحريه اب هل ديره.. والله حرام.. بس ليه فات الفوت ما ينفع الصوت

Chaotic pOsha said...

أحلا شي بالسالفة الاغنية :)