16/11/2008

الفالي


منو محمد باقر الفالي

محمد باقر الفالي واحد من أشهر الخطباء بالحسينيات الكويتية

وبناءا على كلامه إهوا للراي وما أعتقد إن يجذب فيه فهو يحاضر بالحسينيات الكويتية من 21 سنة

يعني من قبل الغزو

المهم وقبل لا نطيح بفتنة احنا مو ناقصينها ابد

لأن مثل ما انتوا شايفين الديرة بخير وايد

برميل النفط ارخص من تلفون بشار القديم

الرياضة وصرنا ورقة بيضه

سفينة بنك الخليج يبيلها قلاف سنع

بورصتنا غيرت نشاطها وبيسوونها ستاربكس عود

وحتى جناسينا على قولة بوجسوم بسيف العرب

أنام كويتي وأصحى خكري

لأنها سايبه

يعني الوضع مو محتمل كــلّش

بإختصار خنبين لكم شي مفيد جدا حق اللي ما يعرف

المعسكر الشيعي بالكويت خاصة ينقسم إلى قسمين رئيسين

معسكر الشيرازي نسبة للسيد محمد الشيرازي ويتكون عناصره من مجموعات شيعية بارزة وأبرزهم حاليا النائب صالح عاشور وأشهر معاقلهم الحسينية الكربلائية ومسيد الشيرازي

والمعسكر الإيراني اللي يأيد وبشدة سياسة إيران وولاية الفقيه والسيد علي الخامنئي وأبرز قياداته عدنان ولاري وأشهر معاقله مسيد الإمام الحسين ومسيد شعبان

طبعا بالإضافة إلى معسكر الحساوية اللي كافين خيرهم شرهم ويازينهم وأبرز معاقلهم مسيد الإمام الصادق وحسينية بوحمد

ترى والله انا مو حساوية

معسكر الشيرازي يختلف وبقوة مع المعسكر الإيراني بحكم إن السيد الشيرازي كان يخالف سياسة الحكومة الإيرانية بعد ثورة الخميني

ونتايج هذا الخلاف كان السيد الشيرازي محاصر وتحت الإقامة الجبرية ما يقدر يطلع من ايران

وطبعا الخلاف وصل للكويت وانتوا شايفين شلون عدنان وعاشور صايرين يني وعطبه

المهم

محمد باقر الفالي اهوا خطيب من خطباء المعسكر الشيرازي

وبالتالي كلام فهد الخنة اليوم غبي جدا لأن
يقول عن ايران

تصدير فكرها التكفيري ونشر الأحقاد الدفينة وزرع الفتن الطائفية ومثال ذلك ما قام به الشيخ محمد باقر الفالي ايراني الجنسية وهو خطيب الحسينية الكربلائية

لأن الفالي لا يتبع سياسة إيران وما يتفق معاها بحكم إنتمائه لمعسكر الشيرازي

إنزين

الشيعة بشكل عام عندهم مشكلة مع مجموعة من شخصيات الدول الإسلامية وخصوصا الأموية يعني مثل يزيد ومعاوية وقبلهم ابوسفيان و هند وهالمجموعة من شخصيات الدولة الإسلامية

وطبعا عندهم خلاف بمسألة الخلافة وإن اللي أحق فيها إهوا الخليفة الرابع مو الأول ولا الثاني ولا الثالث

وغير جذيه عندهم موقف حسب روايتهم من الخليفة الأول والثاني وموقفهم مع السيدة فاطمة الزهراء -ع- هذي المواقف

بالنسبة لهم ثابتة والخلاف ثابت عند أي شيعي

السنة بالمقابل ما عندهم خلاف مع اي شخصية اسلامية حتى لو كانت شخصيتين اسلاميتين متحاربين مع بعض ووصلت المسائل الى سفك الدماء

فاهما يذكرون الطرفين بالخير ويقولون اجتهدوا وواحد فيهم اصاب وواحد فيهم اخطأ

طبعا بإستثناء بعض الناس اللي لا السنة ولا الشيعة يتشرفون بوجودهم واهما اللي ينصبون العداء لبعض الشخصيات الاسلامية المتفق عليها

انزين الحين شنو سبب اللويه على الفالي

بعض النواب مثل هايف والطبطبائي والشلة الحلوة شافوها فرصة للفتنة واشتغلوا ان ما يصير يدش الكويت

وطبعا صالح عاشور خاصة وبعض النواب الشيعة الآخرين بس على استحياء مثل لاري وعدنان لأن الفالي مو من لوبيهم خذوا موقع المدافع عن الفالي

المسألة والله بسيطة جدا ولازم من نوابنا العقلانين ورجال الدولة الوقوف موقف موحد تجاهها

الفالي وافد على الكويت

حاله حال اي وافد من ايران او مصر او اوكرانيا او الفلبين او الهند او كندا

اذا عليه قيد امني يمنعه من الدخول للكويت ما يدش وخالصين مهما صارخ القلاف او اعتصموا الشيعة او بعضهم

اما اذا ما عليه قيد امني فيعامل معاملة اي وافد ما عليه شي ويدش الكويت بكرت زيارة او فيزا او اي اسم

مهما هدد الطبطبائي او هايف او حتى محمد المطير شخصيا

طبعا انا اشك ان حكومتنا بتتصرف بسرعة

لأن سمو الرئيس طال عمره لازم ينطر تشب الديرة وتنفجر مثل ما صار بسالفة مغنية عشان يتكلم

وما عنده الا وزير واحد كله مستعيل وبس اللي اهوا وزير داخليتنا

والخوف ان يندقر هالمرة بعد

يعني صرح على طول على سالفة مغنية وبعدين يه بوصباح وقال ما عندنا دليل ضده

وهم صرح على ياسر الصبيح ووقف وياه

ويه بوصباح وسحب جنسيته

الحين اذا وقف بوصباح مع الفالي اعتقد ان واجب على جابر الخالد الإستقالة بغير رجعة

ونرد ونقول

ما قاله الفالي عن يزيد ومعاوية وهند هو قناعة راسخة لدى الشيعة ومحمد العوضي بعد (بالنسبة ليزيد فقط) ولن تتغير ببقاء او ابعاد الفالي

فموهني السالفة ابد

السالفة والسؤال كالتالي

هل الفالي عليه قيد امني او لأ؟؟

اذا اي سفروه واذا لأ عاملوه مثل الباجي ولا تسوونها قصة

تكفه بوصباح مرة وحدة خلك جرئ واتخذ قرار حازم

وأرد وأقول أشك بهالشي وأنا بعدي معارضة
الحميدي أنا ما أشتغل ببنك الخليج وخالد العبدالجليل هبّه وبتنتهي حالها حال كبّوس بو حديده

34 comments:

Anonymous said...

ممكن نعريف ما المقصود بالقيد الأمني ؟

بصراحة هذه العبارة بشكلها الحالي وايد مطاطه ومرنة وقد يساء أستخدامها وتتسبب بظلم أي انسان

تحياتي

كاكاو مالح said...

تكفه هالمره بس

ولو اني اشك

مو وقته

لكزس توهم منزلين سياره سبورت يديده

وياغريب كن اديب

وتراج طولتي الغيبه.

q8mirror said...

كلام سليم ومحايد...

.الله يجمع كلمتنا على الحق..

احنا في مركب واحد،،،مهما اختلفت الاجتهادات بيننا..!!؟

والدولة ماتتحمل كل هذا منا.نكبر عقولنا ..ونصغر مسائل الخلافات..

ALI said...

مشا الله عليج قاريه الساحه عدل
و انشا الله ازمه وتعدي بوقفه جاده من الجك،مه ما يخلون الطائفين يجرون نفس ايام التابين وبعدين تطلع بشوش
دانه مو ملاحظه الوطن مو شاده حيله وايد ولا هذا لعبتهم

Anonymous said...

دانه تقول :-
"
ما قاله الفالي عن يزيد ومعاوية
وهند هو قناعة راسخة لدى الشيعة ومحمد العوضي بعد ولن تتغير ببقاء او ابعاد الفالي"

...................................
محمد العوضي لم ينتقد معاويه بل انتقد يزيد ويزيد مو صحابي وازيدج حتى احمد بن حنبل لعن يزيد لكن يخرج من ظهر العالم فاسد ومن ظهر الفاسد عالم
وهذا للتنويه عشان ماتختلط عليج الامور
لانه معاويه يسمى بخال المؤمنين واهو احد كتاب الوحي
ويعني اذا الفالي سب وشتم ولعن معاويه او احد الصحابه هل الفالي بيدش الجنه؟
............................
المسلم ليس بالطعان ولا اللعان
....................
في امور تعتبر من المسلمات لدى السنه ولايجوز لاحد ان ينقدها او يلعنها!!!

..........................
عبدالله الهاجري
كيفان

سيدة التنبيب said...

ليت الأمور تنحل بالبساطة التي لخصتي بها القضية. لكن صدقيني ليس هدف مثيري القضية الدفاع عن معاوية و غيره
هدفهم ضرب الحكومة و تعجيز الشيخ ناصر المحمد و ما الفالي إلا كبش فداء لأهدافهم السياسية و الدين منهم براء

حتى لو كان الفالي مطلوبا فالمسألة بيد القضاء و لا تخص المجلس

أما وزير الداخلية فهو يقضي تدريجيا على مستقبله السياسي بنفسه
و يؤكد نظرية افتقادنا للكفاءات من أبناء الأسرة

َQ8hawa said...

كلام موزون و تحليل منطقي تسلم ايدج دانه و لازم نشوف الي يجمعنا نفس قبل

Mohammad Abdullah said...

بغض النظر عن بعض تحفظاتي بخصوص تقسيمتك للمعسكر الشيعي ، فأنا أرفع القبعة احتراما لطرحك الراقي و حيادك الإيجابي.0

القانون يجب أن يأخذ مجراه بشكل طبيعي دون محاولات ابتزاز سياسي من الطرف السلفي ، و دون أي تظلم زائف من طرف معسكر الفالي.0

و كما تفضلت فنحن في غنى عن مثل هذه الفتنة لأن الوضع سيء كما هو عليه.0

ma6goog said...

انا مع النائب المخضرم محمد المطير قلبا و قالبا

SoOoR el Q8 said...

ملاحظة أن فيه قطاع من الشيعة في الكويت من مؤيدي فكر المرجع سيد محمد حسين فضل الله في لبنان والي هو ضد ولاية الفقيه طبعا وبما انه ينكر قضية ضلع السيدة الزهراء ، فقد قذفه مجموعة من مراجع ايران من الفريقين المذكورين بالبوست بالكفر، وبما ان السيد من مؤيدي الوحدة بين المذهبين الاسلاميين الرئيسيين فأنا اتوقع انه يقود فريق رابع من الشيعة (اذاالحساوية فريق ثالث) وهو الفريق الي يدعو بوضوح للولاء السياسي للوطن واتخاذ المرجع للرجوع لاحكام الدين والفقه فقط لا غير وشكرا على الموضوع

ارجو اني اكون وفقت في نقل المعلومة

athoob said...

انا سنية لكن اللي اشوفه ان السنة المتشددين اصحاب المناصب قاعدين يتبعون سياسة القمع الفكري
و يبون يعشيون كل الناس على هواهم


ترى هالشي المفروض مايصير بالكويت

البلد الدي ،،، مو .. قراطي !

Fashionista said...

خوش بوست

كفيتي و وفيتي يا دانة

بيت القرين said...

انو
عليه قيد يمنعه من دخول الكويت بس شنو معايير القيود هذي مادري عنها

كاكاو
لا تقول له ويلهى

كويت ميرور
بالسني جزاك الله خير
بالشيعي أحسنت
:)

علي
أظن الوطن عندهم تكتيك يديد راح اكشفه خلال ايام بس خل أتاكد

عبدالله
تم التصحيح ومشكور على التوضيح

سيدة التنبيب
هل رئيس الوزرا قادر على ادارة الكويت؟؟

كويت هوا
آمين

محمد عبدالله
الله يديم العقل

مطقوق
حتى سلمى راح تعصب عليك على هالكلام

سور الكويت
تسلم على المعلومة القيمة اللي ما كنت عارفتها

عذوب
اي والله
دي مو قراطي

فاشينستا
تسلمين

Safeed said...

السيد ما عليه قيد أمني و يملك اقامة صالحة لسنة 2011

ما حدث هو جعله كبش فداء في صراع الأجنحة و سلما يستغله البعض بترك القطيع يهاجمونه حتى يحقق ما في باله

اليوم اضيفت قدسية جديدة للتاريخ .. ممنوع عليكم أن تقرؤوه أو تتحدثوا فيه و إلا حولتم للمحكمة !

abu eldestor said...

ما قاله الفالي عن يزيد ومعاوية وهند هو قناعة راسخة لدى الشيعة ومحمد العوضي بعد (بالنسبة ليزيد فقط) ولن تتغير ببقاء او ابعاد الفالي


رايج احتفظيه لنفسج
مانبي فتن كافي اللى عندنا

أما باقي البوست
لا تعليق كفيتي و وفيتي

Anonymous said...

انا اعتقد ان سب الشيعه للصحابه هو شي غير مقصود فيه "مجاكر" السنه انما هذا الموقف هو موقف تاريخي وتعبدي سواء كانوا السنه موجودين على وجه الارض او خارجها

حينما بتعبد شخص بطريقه لاتعجب الاخر هل على الاخر ان يقوم مذهبه او عليه ان يبرر له ذلك من خلال احترام خصوصيه مذهبه واعتبار شخصيات الصحابه الواردين في المذهب الشيعي ليسوا نفسهم شخصيات الصحابه الواردين في المذهب السني
وهذا هو الحل الوحيد لان الشيعه هذا منهجهم وهذا مذهبهم وعلى التيار السني المتشدد ان يكف عن محاوله زعزعه الاستقرار في البلاد وقبول الاخر كما هو

دعونا نتعايش سلميا بعد 1400 سنه من الصراع الفكري الطاحن الذي عسف بالبلاد والعباد

فدوة

Sn3a said...

اي والله يازينا الحساويه مو رواعي مشاكل
اني وي مو هذا موضوعنا

شوفي يا اختي
احنا عندنا خطباء ندرس منهم تصرفاتنا شلون تكون
ندرس منهم شنو الحياة اللي لازم نعيشها عشان نحصل الاخره اللي نتمناها

انا ضد السب بالمنابر لان اولا احنا بمكان شريف سواء حسينيه او مسيد
وثانيا ان احنا كشيعه مختلفين مع شخصيات مثل ابو سفيان
فسبه ماراح يأخر او يقدم بس ليش نفتح باب سب وتشكيك بالحسينيات وتالي نبدي مشاكل نقدر نقصرها

يعني من الياهل واهو يكبر يعرف ان احنا كشيعه مع خلافه الامام علي من بعد الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم سب ناس ماراح يأكد هالحقيقه لانها مأكده عندنا
بس في غيرنا اللي اهم المذهب السني
مرتضين بخلافه ابو بكر من بعد الرسول يا اخي ماكو شي غصب باجر ربنا بيحاسبنا على مذهبنا وربهم بيحاسبهم السب ماراح يغير فكره انسان ولا راح يغيرها


نرجع للشيرازيه والحساويه وجماعه مسجد الامام الحسين او كما احنا نسميهم الجمعيه الثقافيه
على فكره الجمعيه الثقافيه تخالف كل الشيعه بوايد اراء مو بس الشيرازيه


انا حضرت رمضان كامل عند الفالي
انا ماسمعته يسب
لكن بنفس الوقت ماسمعت المحاضره اللي قالو عنها الاعضاء فما اقدر احكم


لكن بظل هالظروف ابي يصير شي واحد
انا مع درء الفتنه اي كان طرفها
بتردون الفالي
اكيد في شيعه بيعصبون
ويوصل الموضوع مواصيل كبيره مثل سالفه التأبين وغيره
فمن باب اولى عدم استقبال البلاد لاي شخصيات دينيه تعمل على ايقاظ فتنه اي الطرفين
قرضاوي فالي ايهم مايهمنا

احنا اللي يهمنا حاليا النفق المظلم اللي احنا قاعدين نمشي فيه
الحسينيات مهي مسكره اذا الفالي ماحاضر فيها
لكن ان ماكان عليه اي اشكال ليش يمنعونه
بتمنعونه ليش تكلم عن مذهب ثاني
منعو القرضاوي بعد
مو وحده بوحده بس عشان لايكون في اي شراره تفجر بلد


احنا مو ناقصين
لا اقتصادنا مثل العالم
ولا رياضتنا مثل العالم
ولا مجلسنا يبيض الويه
ولا خططنا التنمويه بتوصلنا بر لان معظمها حبر على ورق ويتنفذ بديره ثانيه

لانفتح باب موراضي يتسكر
الحسينيات من بدايه الكويت
والمسايد من بدايه الكويت
اختلاف المذاهب من قبل تسميه دوله باسم الكويت

الحين بنهدم الديره
عشان هالاختلاف اللي من 1400 سنه
لا سني بيقتنع بالمذهب الشيعي
ولا شيعي بيقتنع بالمذهب السني
اذا شبت النار
وحرقت الديره وامنها


انا اقول تعوذو من ابليس
خلو الازمه تمر بهدوء
مو كل واحد ينط ردوه والثاني سفروه والثالث القرضاوي والرابع الطبطبائي
شوفو مصلحه الديره تسكرون حلوجكم
سكروها يرحملي والديكم



يعطيج العافيه
والحساويه اجدع ناس:P

Anonymous said...

حرية التعبير , وحرية ممارسة الشعائر الدينية كفلها الدستور. اشلون خالف السيد الفالي الدستور؟

Anonymous said...

بإختصار خنبين لكم شي مفيد جدا حق اللي ما يعرف


يا نعيه الكل يعرف المعلومه هاذي يمكن توج عارفتها ومستانسه؟

lwatan-ajmal said...

والله صح لسانك بكل كلمه

فريج سعود said...

لو ماني متأكد من انج بنت القرين جان قلت انج صاحبة مطعم الغدير ايام ما كان ببنيد القار

من كثر ما التفاصيل الي قلتيها دقيقة

ZooZ "3grbgr" said...


خلوا البلد تبجي بقهر
حرقوا قلب من انتظر
ما يهم بعينه مطر
حتى لو مات لو انتحر


بينـّا بقى آخر وتر
كلٍ يطلب اخيـّه الثأر
هايفكم يكره منا صفر
وفؤادكم ما يحبه غضنفر


حمد خالد علي عمر
لي متى نلوم القدر
ويطول بليلنا السهر
والله آخرها بيترك أثر


ربنا واحد
نبينا واحد
قرآنا واحد
حجنا واحد
رمضانا واحد
عدونا واحد
ودمارنا واحد


يا كويتي اصحى واعتذر
منهو بالكويت فيكم شعر
بكل لحظه يخنقها الدهر
وراس كلٍ فينا بجـحـر


وين حبكم لها اندثر
بسكم!! فلا ضرار ولا ضرر
لازم ترى نعيد النظر
كويتنا ما بقى فيها صبر

زووز

Anonymous said...

اللي مستغرب منه
شلون لغيتوا اتباع السيد علي السيستاني المعتدلين؟؟؟؟؟

يعني يا تكون شيرازي
يا تكون جمعية ثقافيه
يا تكون حساوي تبع الميرزا

والنعم بالكل
والنعم باخوانا اهل السنه بعد

بس شلون حصرتي الشيعه في الفئات الثلاثة؟

مثل ما ذكر الاخ سور الكويت
في شيعه يتبعون فضل الله

ياريت تكونين دقيقه بالنقل
دامج صنفتي
لازم تبينين الفرق
كلنا نتفق ان احنا شيعه
بس في اختلافات بينا
وان شاء الله ما تكون جوهرية

مشكوره

JiBLa CiTY said...

المسئولية لا مسئولية مجلس ولا غيره

الموضوع مسئولية دولة والحكومة أبخص؟

al-nokhitha said...

Allah bel khair

Ma agdar azeed 3ala kalamich shay
teslmeeen :)

bas 3endi so2al sheno ya3ni 7arf el 3ain wara esim fa6ma el zahra ?

Adrii so2al malah da3i bas legafa ;p

Bo_Ali_Al80 said...

صباح الخير

شكرا على التحليل و اود ان اشارك في بعض الملاحظات
أغلب الشيعة في الكويت يقلدون السيد السيستاني لكن ليس لهم خط سياسي معين فالبعض منهم ينخرط في خط السيد الخامنئي و الاخر يشارك مع اتباع السيد فضل الله و البعض مع السيد الشيرازي
لكن الغالبية العظمى منهم انشطتهم تنحصر في الانشطة الثقافية و الاجتماعية والدينية

قضية السيد الفالي منظورة في القضاء الكويتي و اتمنى من اهل الاختصاص التوضيح كيف تم وضع قيد أمني ( ممنوع من دخول الكويت) و لم يصدر حتى الان حكم نهائي بحق السيد الفالي
و أخيرا

هل تستحق القضية استجواب سمو رئيس الوزراء ؟ ؟

بوعلي

Alsager said...

يزيد بن معاوية ما يختلف عليه لا شيعي ولا سني ،، مثبت بكل كتب السنه و الشيعه انه قاتل الامام الحسين و أسر أهل بيت الرسول (ص) و كان حاكم جائر و خالف الشريعه الاسلامية بحكم الدولة و جعلها دولة وراثية و كان شارب للخمر و و و و و

الاختلاف الموجود إنه الشيعه يلعنونه و السنه يقولون رضي الله عنه !!

الحل سهل خل السنه يقولون رضي الله عنه و خل الشيعه يلعنونه شنو بتدخلونهم الجنه غصب !! اذا في فريق فيهم مخطئ اهو يتحمل جزاء خطأه يعني اهو اللي يابه حق روحه

المشكلة كلها بالتيار القندهاري اللي بالمجلس حاسبين روحهم جنود الله بالارض يبون المدينة الفاضلة و يبون يفرضون رايهم على الشعب غصب طيب

Manal said...

يا سلام عليج
اهم شي رفعتي شان الحساوية
خل الوالد يستانس
:)

الازمة
ما راح توقف

راح تسبب شق زيادة بين صفوف الشعب الكويتي

والمشكلة كانت شرارتها موضوع التأبين

الكويت عليها ضغوطات من الي يبي يصفي امروة وتجارتة
وما ودة ومو هاين عليه يترك الديرة بدون معمعة

يعني ماشي على المثل الي يقول
يا نعيش عيشة فل
او نمةت احنا الكل

والله يستر على الجيل القادم
الي هم اهم شي بحياتنا

دعواتكم

Kuwait Karma said...

الروس نامت والعصاص قامت

لا أدري الى متى يستمر تفكيك مشروع الدولة على هذه الارض الواقعة شمال الخليج؟

الاسكندر الأكبر هزم امبراطوريات وبنى حضارة لقوته وحزمه وعدالته ورحمته حتى مع ألد أعدائه.. كذلك يفعل الكبار

أما الصغار، فيحاربون ظلهم ويهاجمون أقرب المقربين بحجج جاهله وواهية

Makintosh said...

لااااا محيتينا @@
وين راحوا السستانيه ؟؟
اتغشمر معاج
عموما كل كلمه قلتيها صح

وكلنا ندري شنو نهايه هالمصخره الي قاعده تصير بالمجلس .. ومسكين السيد صارت براسه

خادم خدام أهل البيت ( ع ) أنشى الله said...

السلام عليكم
السيد محمد باقر الفالي متهم بسب الصحابه ,لدي سؤال اليكم من أول من سب الصحابة ,اليس أول من سب الصحابة هم بني أمية فقد اصدروا أمرا بلعن الأمام علي( ع ) في كل منبر وفي كل مسجد وفي كل صلاة وفي كل خطبة جمعة وقد أمروا بقتل جميع من لم يلعنة , وقد كان الأمام علي حجة الله وابن عم الرسول ص) .والأن تدافعون عن عن بني أمية بعد مافعلوه خافوا الله على ما تفعلونه , والأن تنتهجون نهج بني أمية بظلم حفيد الرسول , هل نسيتم وقفة السيد معكم أثناء الغزو هل نسيتم

AQ said...

اهنيج على الشرح المبسط اللي ممكن و الى حد كبير يفهم اللي مو متابع الموضوع ويحطه بالصوره.
بس انا تعليقي على ذكرج للحساويه.
اهم مو بالضروره ناس في حالهم و انا في هل الكلام مو قصدي اطعن فيهم بالعكس . لكن مثل اي فـًة بالكويت لهم لوبيهم و
تحالفاتهم ولكن لأن
مجتمع الحساويه تصغير للشيعه بشكل عام من حيث ان الشيعه يمثلون 30% من الكويتيين بس مالهم عدد نواب يعكس هل النسبه. السبب ان هناك داخل مجتمع الحساويه نسبه لا باس فيها ترجع في مرجعيتها الفقهيه لنفس المراجع اللي يرجعلها صالح عاشور و سيد عدنان على قولتج وبالتالي تصويتهم يكون على هل الأساس يعني على اساس فكري مو اساس قبلي و بالتالي باقي الحساويه اللي يرجعون للميرزا مالهم من الثقل اللي يوصلهم نائب ولكن هذا ما يمنع ان كان لهم تحالفاتهم مع تكتلات وطوائف اخرى في الدائر اللي يتركزون فيها.
فباختصار انا معارض على تلقيبك الحساويه انهم في حالهم :)

AQ said...

sn3a

انتي الظاهر ما فهمتي القصد من البوست عدل. طرحج هذا اهو مشكلتنا الصجيه احنا كناس نومن بالديموقراطيه لازم نفكر بالقانون والناس لازم تعرف ان اي شخص يمنح فيزا لازم مايكون في مشكله في دخلته و طلعته من الديره على اساس شروط الفيزاطبعا. فالمطلوب من الديره ان تحترم قرارها في اصدار الفيزا لأي شخص كان
ماعتقد صحيح ان ننتهج منهج ان ما ندخل الفالي او القرضاوي او اي كان اذا كان عندهم فيزا صالحه وما عليهم احكام قضائيه ساريه وهذا اللي بينه تقرير وزارة الداخليه في حالة السيد الفالي اللي اهي موضوع النقاش الحين. اذا الشخص عليه مشكله من اي نوع لا ينعطى فيزا اذا في مشكله على الشخص يجب عدم تجديد له مو يعطونه فيزا ولما يوصل الديره بامانت الله يسحبونه وياذونه. وين الديموقراطيه واحترام انسانية الناس. صكينا على اميجريشن امريكا بعد عهد طايح الحظ بوش

"على فكره الجمعيه الثقافيه تخالف كل الشيعه بوايد اراء مو بس الشيرازيه"

على فكره هذا مو موضوعنا لكن دامتج ذكرتيه فترى هناك اختلافات كثيرة و جوهريه بين الحساويه وباقي الشيعه. بس هذا مو موضوعنا ولا اللي يهمتا

ابوسليمان said...

قرأت مقالج وقرأت مشاركات المتواجدين وصراحه أنتوا خلطتوا..الفالي تعرض لذات الله..وطبعا لا احد يقبل بذلك..ولكن اشوف بعضكم..كأنه قابل الامر..يعني ماتبون احد يدافع عن الدين..وقالها الطبطبائي..هو وغيره وقفوا ضد احد المشائخ لهل السنة..يعني موضوع شيعة وسنة والتصيد..هذا كلام فاضي وللاسف الكثير يتاجر فيه ويخلط بالموضوع..أما بالنسبة لرموز السنة..فاقول..ليش ما تحترمونها وتكفون السنتكم عنها..؟؟واذا كانت حجتكم بحرية الراي..فاقول..هل تقبلون أن يحضر شخص على مذهب الاباضية((الخوارج قديما))ويطعن بسيدنا علي رضي الله عنه..بحجة حرية الراي..!!كلامي عدل وإلا أنا غلطان..بإختصار..الكويت ارضها ارض اسلامية وشعبها اغلبيته من أهل السنة ومحد منعكم من ممارسة شعائركم ودينكم وطقوسكم المنسوبة زورا للاسلام..ولكن احترموا غيركم وبالنسبة للقيد الامني..اقول..إنه من حق وزير الداخلية اصدار أمر شفوي لجميع المنافذ بمنع أو طرد كائن من كان ولهذا يطلق عليه بشخص غير مرغوب فيه...حتى لو كان عنده محاكمـة..وهذه من صلاحيات الوزير ومن السيادة فلا اعتراض عليها