14/03/2008

فخّار يكسر بعضه + شخصية الإسبوع + غريبه يا بوراكان


Monitiring not Suspension

هذا مانشيت عندهم بصفحة الرياضة على موضوع الفيفا والرياضة الكويتية

صار لهم شهر يكتبون ان الكويت بتنطرد من الفيفا ومادري شنو

عشان اليوم يقولون ان الفيفا خيارها رقابة مو ايقاف

اللي يفشل صج بهالمانشيت الكبير بصفحة الرياضة ان

Monitiring

تنكتب جذيه

Monitoring

خندش بموضوعهم اليوم ونشوف شسالفتهم

الكل عرف ان صباح المحمد رئيس تحرير الشاهد أو آل كابوني شارع الصحافة مثل ما سمّوه الامة بفترة سابقة

صار له فترة يشتغل على فؤاد الهاشم رسومات وكاريكاتيرات سوقية وفيها اهانة واضحة

وطبعا انا ما ادافع عن البيلر باي شكل من الاشكال

لكن الصحافة تحتاج ان تكون انظف من جذيه

المهم البيلر كان يكتب عنه على الخفيف

ما يكثر الدوس

ومع هذا

جريدة الشاهد كتبوا إن اموال علي الخليفة مسجله بإسم واحد يهودي عراقي اسمه بنيامين

الظاهر والله أعلم إن المعلومة عورت علي الخليفة

فأصدر فرمان حق فؤاد الهاشم بان يتشخلع ويكتب بإسلوبه الأصلي فكتب التالي يوم الاربعا اللي طاف

لما توقفت عن جلد ظهر «شيخ البلاش» هذا الذي ولد في حي الطرب وعاش بين قشور الرقي والقرع، واكمل تربيته في شقة مجمعات «المصالح» ومزرعة الوفرة

ان عيد ميلاد صديقي الأمريكي على الابواب ويحتاج الى زيارة شيخ بلاش في شقة «المصالح» من اجل شراء عدة كراتين من الويسكي بشرط ان يكون «بلاك» مثل تاريخه، أو يرسل له احدا من الاعلاميين الذين اعتادوا على الشراء منه ليحضرها من مزرعة «الوفرة

ولأن اموال الويسكي هي التي اشترى بها بشت «شيخ الكراعين»، اما السيجار فهو من ثمن مجوهرات وحلي «المسكينة» التي سرقها منها! وبالطبع، لن اتطرق الى خفايا طفولته في حي الطرب وعقدته مع الاثداء الكبيرة وبدلات الرقص التي رأتها عيناه أكثر مما رأى ضوء الشمس، وكذلك لن أذكر شيئا من «أهل الحصّاية» - الذين يجمعون الصلبوخ- حتى يستفيد من المال القادم إليه من .. «الدركال» لذلك سنعتبر الموضوع منتهيا، وإن عاد إلى ردح البغايا، فلن نقطع لسانه - فحسب- بل نقطع.. «حلمات ديوده» أيضا

هذا اسلوب كاتب المقال الكويتي المحترف الوحيد لكتابة المقال على حد تعبيره "يعني ما عنده شغله ثانيه غير الكتابة" وهذا اسلوب جريدة الفتن وزمرتها

فإستنفر آل كابوني شارع الصحافة بعد هذه المساحة الكبيرة من الشتم اللي تلقاه و نشر مقاله في جريدته وعلى الصفحة الأولى

وطبعا خلصت جريدته من الجمعيات والبقالات امس مع انها 24 صفحة

واليوم 6000 ايميل وصلني عن مقالته

وكأنه الديرة كلها محترة من علي الخليفة ولقتها فرصة

وطبعا اسلوبه ما يقل عن اسلوب فؤاد

وهذا بعض ما قاله

ولأن طبعك وجيناتك مثل ابوك الزبيري, اللي‮ ‬ما احد‮ ‬يعرف اسمه ولا اسم اهله, ولا احد‮ ‬يعرف شلون قدروا‮ ‬ينسبونك للشيخ ولد الشيخ حتى تصير شيخ‮.. ‬ياعلي

وعلشان نتأكد وتأكد للناس انك شيخ ولد شيخ‮ ‬‮-‬جانك شيخ‮- ‬خل انروح انحلل لك
‬DNA
‮ ‬واتحداك اذا تسويها لأنك متأكد انك كاولي‮ ‬ولا انت ولد الشيخ, لأن الشيوخ‮ ‬غيرة ومفحلة ومرجلة وهاذي‮ ‬كلها مو موجودة فيك

عجبتني مواصفات الشيوخ من وين يابها؟؟

وبالمرة خل انحلل لليهودي‮ ‬العراقي‮ ‬بنيامين اللي‮ ‬مسجل املاكك بالعالم بأسمه لأن هناك من‮ ‬يأكد انه اخوك بسبب الشبه الواضح بينكم, ولأن الناس ما كانوا‮ ‬يقدرون‮ ‬يفرقون بينك وبينه, والا شلون اتسجل كل حلالك بأسم واحد‮ ‬يهودي‮ ‬الا اذا كنتم راضعين من نفس الحليب؟

تذكر ايام الدراسة وفيكتوريا كولج في‮ ‬المعادي‮ ‬بمصر‮ ‬يا علي ؟ تذكر شكان ايصير عليك في‮ ‬الليل داخل الكبت‮ ‬يا علي‮ ‬مقابل جم قرش؟اللي‮ ‬يبيع شرفه وعرضه‮ ‬يبيع ضميره, واللي‮ ‬يبيع ضميره‮ ‬يبيع بلده, وانت بعت كل ذيله‮ ‬يا علي, عقب ما بعت نفسك في‮ ‬شبابك بعت ضميرك للي‮ ‬مقابل كم دولار‮ ‬يا علي

هذا بس من بعض ما قاله بالمقال

وطبعا أنا ارفض هذا القدر من القذارة بالاسلوب والاهانة الشخصية حتى لو كان المهان علي الخليفة

اي نعم يزرع فتن اي نعم ناقلات واستثمارات لكن شكو احنا بكبت و زبيري وهالخرابيط

بس أهم شي ان ختم المقال بجملة

وكل هذا لمخطط في‮ ‬راسك راح نذكرها بعمود باجر

وما نزل شي اليوم

شكله يبي اعلانات ترفع عدد صفحات جريدته

انزين خنحلل اللي صاير شويه

أول شي

فؤاد الهاشم وجريدة الوطن سوقيين ومستواهم هابط "وهذا من المسلمات طبعا" ونفس الشي ينطبق على صباح المحمد والشاهد

لنفرض ان كلام فؤاد صح عن صباح المحمد وان راعي خمر وحي الطرب وملاهي وغيره من الكلام السوقي

وهذا اللي نرفز صباح المحمد وخلاه يكتب كلام عن علي الخليفة

من خلال هالاحتمال تكون النتيجة إن

صباح المحمد يشرب ويبيع خمر يعني مو خوش انسان بنظر فؤاد وعلي الخليفة لأن الخمر حرام واهما ما يحبون الحرام طبعا

والنتيجة الثانية ان صباح المحمد جذّاب وياهل وما يتحمل هالكلام واسلوبه سوقي

انزين لنفرض إن كلام صباح اهو الصحيح وكلام الوطن مو صحيح

النتيجة
ان علي الخليفة تاريخه الشخصي مو شي + إن حرامي الأموال العامة وحليف اسرائيل

وهذا معناه ان يحتاج الى امن الدولة لأنه تعامل مع دولة معادية
دام موضة هاليومين أمن الدولة

إنزين لنفرض إن فؤاد كلامه صح وهم صباح كلامه صح

النتيجة تكون
إن صباح المحمد يشرب ويبيع خمر وهذا مو زين وإن علي الخليفة حرامي وتاريخه الشخصي مو شي

انزين لنفرض إن فؤاد جذّاب وصباح المحمد جذّاب بعد

النتيجة تكون
إن إحنا إبتلشنا بيهال مو كفو نقرى لهم شي

الموضوع المهم باللي قريته حق صباح المحمد وأعتقد إن لازم اذا كان صج يزيد عليه وينشر تفاصيل اكثر إهوا موضوع بنيامين العراقي اليهودي اللي علي الخليفة مسجل كل شي بإسمه

اذا كان الموضوع صحيح خل يحط شوية مستندات

وإحنا نعرف شغلنا ويا علي الخليفة

الإستنتاج النهائي والعبرة من الموضوع

إن عيال الصباح مو كلهم زينين والدليل صباح المحمد وعلي الخليفة

وطلعوا عيال الصباح بشر مثل غيرهم من الكويتيين

فيهم الزين وفيهم الشين

ومو شرط اذا مسكوا شي يكونون مبدعين

الحمدلله يا رب

بينوا لنا هالشي
إي على فكرة في أكثر من جروب بالفيس بوك ضد جريدة الوطن
تهقون ليش؟

شخصية الإسبوع

كانت نعم الوسيلة الاعلامية في تغطية خبر وفاة رجل الدولة أحمد الربعي

فخصصت صفحتين غير صفحات المقالات ليكتب الجميع في نعي الربعي

ونشرت في صفحتيين أخريين مقابلات متفرقة لأبا قتيبة

ووزعت يوم الأربعاء كتاب يتضمن مجموعة من أربعائيات الربعي
أما بوراكان فعندي تحفظ على عدم كتابتك لأي سطر عن رفيق دربك أحمد الربعي إلى اليوم عسى المانع خير إن شاء الله

وكل عام وإنت بخير دام عيد ميلادك باجر السبت
:)

28 comments:

Anonymous said...

الخطاب الذي نتمنى أن نسمعه من عبدالصمد

أهلي الأعزاء في الكويت
السلام عليكم ورحمة الله
كان لا بد ان اتوجه اليكم لتوضيح الموقف من تأبين القائد في «حزب الله» عماد مغنية وتداعيات هذا التأبين. فنحن نعتبر ان الامتين العربية والاسلامية في مواجهة مفتوحة مع عدو سرطاني خبيث اسمه اسرائيل لا يتوانى عن ضربنا كلما سنحت له الفرصة ولا يتردد في السعي الى تعميق انقساماتنا واضعافنا كلما سمحت له الظروف. من هنا كانت لنا وقفة في التأبين مع هذا العدو الذي حقق باغتيال احد ابرز القادة المقاومين هدفا قويا من اهدافه لنقول له ان خط المقاومة مستمر مهما تعرض لانتكاسات، وان خط الشهادة مستمر مهما كانت دروبه وعرة، وكي نعيد التذكير بوصية الامام علي عليه السلام: «لا تستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه».
أهلنا في الكويت
وبما أننا اصحاب رؤية استراتيجية قائمة تماما على معرفة المشروع الاسرائيلي ومواجهته، فاننا نرى ان الوحدة الوطنية هي الحجر الاساس في مواجهة هذا المشروع، بل نؤكد ان اي عمل مقاوم لن ينجح مهما استبسل رواده اذا كان الانقسام الداخلي موجودا. من هنا، وعلى رغم غياب اي مستند رسمي حكومي كويتي سابقا يؤكد مسؤولية مغنية عن عملية خطف طائرة الجابرية البشعة والمدانة والاجرامية، وبعدما ربطت الحكومة بين مسؤولية مغنية وخطف الطائرة بعد ايام من التأبين، فاننا واحتراما منا لمشاعر شريحة واسعة من اخواننا الكويتيين سنة وشيعة ترى لمغنية دورا في تلك العملية، نعتذر اذا كان التأبين اساء الى هذه المشاعر وتحديدا الى مشاعر ذوي شهداء الجابرية الابرار ونؤكد للجميع ان الكويت قاربنا الوحيد ونحن جميعا فيه خلف نوخذة واحد هو رمز وحدتنا ورأس دولتنا.
أهلنا في الكويت
الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة، ولا يتوقعن احد ان ينتصر اي فريق في الكويت والمجتمع منقسم والمواقف متباعدة. فعزتنا ومنعتنا وتقدمنا بسلوك طريق واحد رسم الحدود الحقيقية لدولتنا عبر مئات السنين... طريق التوافق والاتفاق. ولا يمكن ان نفكر نحن ولا اي كويتي آخر بالقفز فوق ثوابت الكويت لاننا نكون كمن يقفز في المجهول وكمن يقامر بالامن والسيادة والاستقرار. الم يحصل ذلك في دول قريبة وبعيدة؟ ألم تنقسم المجتمعات والقوى السياسية والمناطق والمدن بحجة ان كل فريق سياسي او طائفي يعتبر انه يدافع وحده عن طريق الحق؟ ألم تتحول الانقسامات الى صدامات بعد حملات التخوين وحجب شهادات الوطنية من هنا وهناك، فهذا غربي وهذا شرقي، وهذا يدافع عن الاستعمار وهذا يعتبر انه وحده ضد الاستعمار، وهذا يغض الطرف عن خطر اسرائيل وهذا يعتبر انه وحده يقاوم اسرائيل، وهذا يعتبر انه وحده يدافع عن العقيدة والوحدة وهذا ايضا يعتبر انه وحده يدافع عن العقيدة والوحدة... ومن هنا ايضا اقول انني لو عدت الى تصريحاتي السابقة فلم اكن لأقع في رد الفعل واصنف ايضا اخوة لنا في الكويت واتساءل اين كانوا في الغزو وماذا كانوا يفعلون، وما كنت سأقول طبعا لاخوة لي: ما هو تاريخكم؟... كنت سأرد بالتركيز على الوحدة والتوافق والاتفاق ونبذ كل ما يفرق والاعتصام بحبل الله والدستور والقانون فهذا الاعتصام هو السلاح الوحيد، واكرر الوحيد، في ايدي الكويتيين قيادة وشعبا، واذا ما تجردنا منه لا سمح الله فلن يحمينا اي سلاح لا من الشرق ولا من الغرب. وحدتنا والتفافنا حول شرعيتنا وتمسكنا بكل حبة رمل في ارضنا هي التي اعادت الكويت ولولاها لكان التحالف الدولي جرنا الى تحالفات اخرى لم تكن لتوصل بالضرورة الى التحرير.
أيها الأخوة
لا تتصوروا حجم سعادتي بالدعوات المخلصة التي تصدت للفتنة في الكويت وللاصوات التي ارادت ان تستغل ما جرى لجر البلاد الى النار، وبالطبع لا استطيع الا مقابلة الكلمة الطيبة بكلمة اطيب والفعل الطيب بفعل اطيب والمبادرة الطيبة بمبادرة اطيب. من هنا لا يمكنني ان ارد على سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي اعتبرنا ابناءه واستنكر الدعوات بتجريدنا من الجنسية او منعنا من حضور الجلسات البرلمانية، لا يمكنني ان ارد بالقول انني سأستجوبه كما ورد في احدى الوكالات الاجنبية التي ربما التبس القصد عليها، بل اشد على يده في متابعة نهجه الاصلاحي وحفاظه على الوحدة الوطنية وحرصه على تطبيق القانون، واعرض عليه ملاحظاتي عبر القنوات المناسبة وحسب الاصول.
ومن هنا ايضا، لا يمكنني ان ارد على من حاول ان يعمم قضية معينة على طائفة او مجموعة بالحديث باسم طائفة او مجموعة، فانا نائب مسؤول عن تصرفاتي ومواقفي وخياراتي وامثل الامة جمعاء ولا استطيع ولا يجوز ان اتحدث باسم طائفة بأكملها كأن اقول «ان الشيعة في الكويت يشعرون بكذا» او «ان الشيعة في الكويت يريدون كذا» فالشيعة هم مواطنون كويتيون لا قضايا خاصة لديهم غير قضايا اخوتهم السنة، ومن العار فعلا ان نصل الى مرحلة نصنف فيها القضايا العامة حسب المذاهب والطوائف. الشيعة والسنة في الكويت لديهم الدستور الكويتي والقانون الكويتي والتشريعات الكويتية والقضاء الكويتي والعلم الكويتي ومجلس الامة الكويتي والحكومة الكويتية والمؤسسات الكويتية وعلى رأس الجميع سيدي صاحب السمو الامير حفظه الله وولي عهده الامين.
يا أهل الكويت الأعزاء
كم كانت لاصواتكم الداعية الى وأد الفتنة اثرها الطيب في نفوس جميع المخلصين خصوصا المطالبات بوقف الاعتصامات والتجمهرات الموجهة في الشارع، والرد على هذه المواقف يستدعي من الجميع الالتزام ايضا بتجنب الشارع والتعبير عن المواقف بأساليب حضارية اخرى خارج الشارع، فلا الاعتصام والتجمهر امام المؤسسات الامنية يفيد، ولا رفع الشعارات والقبضات والصيحات تساهم في التهدئة او تسهل الحلول. لندع الاجراءات للقضاء الذي نثق به ولنترك العدالة تأخذ مجراها... ونظرا الى ثقتي المطلقة بالقضاء الكويتي النزيه الحر المستقل، ولانني لا اريد لبعض الجهات ان تستغل القضية لمزيد من التعبئة والتشنج والانقسام والتحريض، ولإيماني المطلق بسلامة مقاصدي، وبعد تأكيدات سمو رئيس الوزراء بان القضية ستحصر في التأبين، فانني لن انتظر موضوع رفع الحصانة عني نيابيا كي امثل امام القضاء، بل انا مستعد للمثول امام النيابة قبل رفع الحصانة وبعد تبيان الاسباب الموجبة، لان الحصانة الحقيقية هي رضاء الله عز وجل وانتماؤنا الوطني وتاريخنا ودستورنا وقوانيننا ومحبة الناس لنا.
ودمتم سالمين
أخوكم عدنان عبدالصمد

ناقل التمني جاسم بودي

kila ma6goog said...

رقم واحد

هوشة الوطن و الشاهد , او علي و محمد و بينهم فؤادة

أحلى شي بالسالفة ان فؤادة ما تقدر تقول عن ان صباح المحمد قائد فيلق القدس

صراحة صارلي يوم كامل افكر بالسالفة و ماني عارف شنو حل هالمشكلة , يعني المستوى انحدر الى ما بعد الانحدار , احنا المدونين افتشلنا من اللي ينكتب بالجرايد

وين وزير الاعلام بو مراقبة المدونات؟ و الا ما شرب رضعته من حليب السباع؟

ثانيا

عدنا الى موضوع ليش فلان ما كتب و فلان ما قال, ليش تتحرشين ببوراكان؟

ثالثا

القبس تظل الجريدة رقم واحد بالخليج مو بس بالكويت

ثقيلة يالقبس

Bo Jaij said...

هوشة ساحة المدرسة إللى صارت بين الوطن و الشاهد المذنب الرئيسى فيها فؤاد الهاشم

مهما كانت الرسومات التى نشرتها الشاهد جارحة للهاشم و مسيئة له (شخصيا) تبقى رسومات تتنقده هو (شخصيا) و لا تتعدى على عائلته أو أصوله أو محل ولاته

لكن رد الهاشم على صباح المحمد تجاوز فيه (شخص) الشيخ و تعداه لينال من والديه و عائلته و هذا شئ مؤفوض تماما...و ليس فقط لأنه الشخص المعنى ينتمى للأسرة الحاكمة

فلو تم نشر رسومات فيها تشكيك بأصول الهاشم أو بعائلته لقلنا نفس الكلام و ألقينه باللوم على صباح المحمد

فؤاد الهاشم بعد رحلة العلاج الطويلة فى أمريكا نزع من مخه آخر علامات الحياء و العيب و أدب الكتابة و المخاطبة

حتى لو أهانك صباح المحمد برسومات و سواك (رقاصة)...رد عليه بشخصه هو و لا تتجاوز الخطوط الحمراء بإهانة عائلته (إللى مالهم شغل ) و لا يستحقون أى شكل من اشكال الإهانة و التجريح


و على ما يبدو تم توجيه (العين الحمره) للجريدتين ...فتم غلق الموضوع (حتى إشعار آخر) و لكن الضرر الكبير حدث و الكل يعرف الآن مدى الإنشقاق بين بعض أفراد الاسرة الكريمة


********************************

الشئ المضحك أن الوضع الرياضى (تعيس) لدرجة أن (عواء) الوطن عن قرب طرد الكويت من الفيفا ما قاعد يعطى أى مفعول

الناس ببساطة غاسلين إييدهم من الرياضة لسوء النتائج بالسنوات الأخيرة و ما يبون شى إلا (تطهير) الحقل الرياضى من عناصر الفساد...و لو تم إلغاء عضوية الكويت بكل الألعاب الرياضية

********************************


أعتقد إذا قام بو راكان بالكلام عن الراحل الكبير الربعى...كأنه قاعد ينعى نفسه

الراحل الكبير الأستاذ الربعى يمثل (تيار فكرى) يضم معاه بو راكان و آخرون...و إن ذهب جسد الربعى يبقى هذا الفكر كما هو ...لم يمت و لن يمت

بيت القرين said...

انو
جاسم بودي مبدع في كتاباته بهالموضوع

مطقوق
وزير الاعلام ينقل حفلات هلا فبراير الكويتيه بعدها باسبوع
:)

ثانيا
بوراكان عاش مع الربعي واكيد في شغلات نقدر نستفيد منها بكتابته
شتبي
؟

ثالثا
انا معاك

بوجيج

فخار يكسر بعضه

والناس صج فلست من الرياضة

ونحتاج نسمع من بوراكان
انا على الاقل احتاج

وانت ومطقوق اذا كتب بوراكان مو تقرون
:)

Anonymous said...

صدقت في قضية تنكر عبداللطيف الدعيج لرثاء الربعي وهذا يؤكد قلة وفاء وتنكر ما بعده تنكر .

أما الاخ بوجيج يكون طالع فيها يعني حين تقول "أعتقد إذا قام بو راكان بالكلام عن الراحل الكبير الربعى...كأنه قاعد ينعى نفسه

الراحل الكبير الأستاذ الربعى يمثل (تيار فكرى) يضم معاه بو راكان و آخرون...و إن ذهب جسد الربعى يبقى هذا الفكر كما هو ...لم يمت و لن يمت

يعني طالع فيها يا بوجيج . . هذا تبرير واحد صاحي ... الكتابة موقف وعندما يموت الربعي ولا تكتب عنه شيء وانت كنت من اعز اصدقائه فالامر يكون مختلف لكن لاسف يا بوجيج حجتك دايخة مثل بعض كتاباتك والظاهر حبك حق الدعيج اعماك عن الحياد . وان شاء الله ما ينشطب تعيقي يا بيت القرين ويصير في احترام لحرية الرأي

مواطن مقهور من تنكر ليبراليين اخر زمن لاحمد الربعي

Bad-Ran said...

حط حيلهم بينهم

che said...

كنت أفتكر أنه الوطن بكاتبها بلبل والبيلر انهم زباله الكتاب
أغذروني على استعمال كلمه زباله
بس يظهر أنه جريده الشاهد أثبتت وبالدليل القاطع أنه فيه زباله أعفن من الزباله ألي موجودين بجريده العفن
بس ما أقول ألتم المتعوس على خايب الرجا
أما شخصيه الأسبوع فنعم الأختيار وهذا الي تعودناه من جريده القبس صاحبه الكلمه المتميزه والرأي السديد

بيت القرين said...

أنو
قول تنكر قول مو شي
بس حجتك دايخة وهالكلام ما عجبني بس قلت انشره عشان لا تتوقع بمنع أحد
مع اني معارضة وبشده اسلوبك في مهاجمة الآخر اللي تختلف معاه

بدران
هذا اهو

تشي
لو خليت خربت
تنطبق على الزين والشين
:)

al-nokhitha said...

1- 9ba7 il m7amad el mafrooth ma etiikalam 3an obo 3alii il 5alefa li2ana 3ali il 5aleefa osariiyan wayed arfa3 mina,
3ali il 5aleefa fi3lan min il osra il 7akma o yadah
em7amad okho yara7 o mubarak lakin al7een il 7ukm bas 7ag 3yal mubarak .. o hatha weld 9eba7aiin malhum 3elqa bil osra la men greeb aw be3eed bas ma3a il osra bil esim ehma wel malich fa madri shaku egool weld 3amna :)

2- 9uba7 lim7amad ensan ahwaj o il kalam ele galah 9ej 3aib law 3enda tharat a5laq ma galah, el
wa6an ele ehya zbalat shari3 il 9a7afa 3azkum allah ma galaw hal
7achi :)

3- salfat victoria college awal shay 3ali il 5alefa met5ariij minha gabil la 9ba7 yenwild aw yimkin kan yahil 7azatha ehwa eshdarah o 5o9oo9an el mafrouth sowalif il kabat o wara il
mo7awil etkoon seriiya lakin il
7abeb eshdarah ashkara chethba o 7eta law 9ej tara allah amar bil sitiir o etha ehwa ma yo2min balah el mafrouth il ensan el mo7taram yerfa3 nafsa min ena hal omor teniqil 3ala elsana .

4- Tara kalam fo2ad il hashim kela 9ej ma3ada shay wa7ed ehwa 3enwan il mazra3a wehya il fen6as mo il wafra o
se2law ay shayeb min sheyab likuwait o 5o9o9an sheyab sharq 3an em7amad 9ba7ain obo
9ba7 lim7amad o ele begoli 9ba7 shaku eb oboh agoola nafs il shayeb ele eb tes2iilah se2la minu kan yeshtiiqil ma3ah !

5- ana la7atht o madrii etha entay la7athtay foog yaktiib il maf7la wel marjala o ta7at Malat 3alaick o slaiima o mosh 3ariif aiish tanaqooth bil esloob :O

6- Walah Walah Walah eni ma a3arif 3ali il 5alefa la men greeb wala
eb3eed o ana mo ga3ed adafii3 3ana lakin 7ag il amana ena 3ali il
5alefa osrta khoosh nas lakin ehwa il 9eg6 o ana ma tekalamt 3ashan sowad 3yoona ana gelt 3ashan adri ena 9ba7 9ba7ain murtazaq o
aw9a5 min 3ali il khaleefa o 3ali il 5alefa oboh allah yer7ima mala ay 3elqa eb ay shay men af3al 3ali o 3aiib yengal 3an obo 3ali allah yer7ema hal 7achi !

7- sorry 3ala le6walah :)

8- 3asach 3ala il guwa :)

Anonymous said...

السلام عليكم انا اؤيد صاحبة الموقع ان الاسلوب فيه قذارة وعيب وكبت وماادري شنو اسلووب صفر وهذا اسلووب متوسطة وعيب-واعتقد والله اعلم ان الاسرة الحاكمة ماراح تسكت وراح تتصرف مع الاثنين الشيخ علي والشيخ صباح -

Bo Jaij said...

إحتراما للراحل الكبير الربعى لن أرد على بعض المتصيدين بالماء العكر و أشكرهم على متابعة كتاباتى الدايخة


و يشرفنى أن أتّهم (بحب) الدعيج لدرجة العمى

Q8i Blogger said...

ماشفت اسخف من محمد الصباح بحياتي

فمهما صار .. المفروض ماتنزل روحك لهذا المستوى المنحط
هذا اسلوب ينكتب في جريده؟

اكبر مشكله بهل ديره .. هل يهال

Eng_Q8 said...

بغض النظر عن مستوى الطرح الي طرحوا فيه الموضوع وهم في ناس وايد طايحينله ظغاط بخلق الله يعني ماطاح الا انبطح

ولكن جميل ان تأتي الينا جريدة كويتيه وتكتب عن سرقات المال العام سواء عن علي الخليفه او غيره والمتابع لها راح يشوف التوجه لا اعرف رئيس التحرير ولا اعرف توجهه ولكن عندما ياتي اي شخص ويتحدث عن السرقات والمال العام يجب ان لا ناخذها بسوء نيه وترى النقد والتحدث عن هالموضوع مو محتكر حق اي احد كان

MARSHAL Q8 said...

بالفعل .. فخار يكسر بعضه !!

حسافتج يا كويت said...

يقول المثل

طلقها وخذ اختها

قال اللة يلعن الثنتين

فريج سعود said...

الحين الدنيا كلها كانت تقول عن علي الخليفة حرامي لسرقته الناقلات والاستثمارات
وصباح المحمد يقول في بعد سرقات بالاسكان وصفقات مشبوهة مع اسرائيل وغيره
وين الناس عن هذه السرقات ؟
والعجيب ان الوطن سكتوا وما ردوا
كنت معتقد ان المانشيت الرئيسي للوطن راح يكون سب لصباح المحمد واهله
ولا الجماعة ولا كلمة
غريــــــبة مو ؟؟

Anonymous said...

الى بوراكان ود. ساجدالعبدلي مع التحية

ليس بالإمكان الهرب إلى الأبد

15/03/2008 بقلم: عبداللطيف الدعيج
عندما غزا صدام حسين الكويت واستيقظنا يوم الخميس على الفاجعة كنا نبحث عن صوت يتضامن معنا ككويتيين وكدولة تم للتو اجتياحها. طبعا كانت مملكة البحرين الأكثر حزما في إدانة الغزو الغاشم ثم تلتها بقية دول مجلس التعاون وباقي الدول العربية. على مستوى الشارع العربي كنا ننتظر، إلى أن جاء صوت الاستنكار واضحا من السيد نايف حواتمة أمين عام الجبهة الديموقراطية من موسكو منددا بالغزو ومستنكرا التصرف العراقي الطائش. وهكذا توقعنا ان نسمع المزيد من الحركات والتنظيمات القومية والدينية، خصوصا اننا في الكويت لنا دالة عظمى على هذه التنظيمات ماديا وإعلاميا. لكن المفاجأة كانت ان أغلب هذه التنظيمات، أو في الواقع كلها وبلا استثناء، خضعت لرأي الشارع وانساقت وراء الجموع التي هيجها إعلام البعث العراقي. حتى السيد حواتمة غاب صوته واتخذت جبهته، حالها حال كل التنظيمات العربية موقفا مؤيدا، أو في أحسن الأحوال لامباليا من الغزو. لقد «ذلت» التنظيمات وحتى أغلب الساسة والمفكرين العرب أمام طغيان الشارع وهيجانه، الذي وجد في الاحتلال العراقي للكويت طريقا للوصول الى القدس.
اتذكر كل هذا بعد احداث الاسابيع الماضية، او ما تبع واقعة «التأبين»، حيث انساق الكثير من الساسة والكتل البرلمانية والقوى السياسية خلف الشارع وسايروا الموجة الشعبية التي اختلقها الحرامية والزمر الفاسدة. ولم ينتصر أحد حتى الآن للحق أو يقف لنصرة من اضطهده المخربون والفاسدون، بل ان القانون والدستور انتهكا، ومن ازعجنا طنينهم في السابق حول الدفاع عنه وحمايتهم له لاذوا بالصمت أو بالأحرى بالفرار.
لولا بعض الكتّاب، ولولا الزميل ساجد العبدلي بالذات الذي استلم المبادرة، لاستمر الانجراف، ولتطور الامر الى ما لا تحمد عقباه. لقد اختفى الحكماء عند الحاجة اليهم، ودفن كل من ادعى أنه يملك الحلول أو أنه الأفضل والأكثر حكمة ومعرفة من الساسة والجماعات السياسية، دفن رأسه في الرمال وكأن الذي يجلد لم يكن رفيق درب والذي يُجرّحُ ليس زميل مواقف ونضال.
اليوم اذ تتقدم النيابة العامة بطلب لرفع الحصانة عن النائبين أحمد لاري وعدنان عبدالصمد فإنها تضع الكتل البرلمانية والقوى السياسية مرة أخرى أمام مسؤولياتها وتفرض عليها اتخاذ موقف من هذا الطلب. والواقع اننا لا نزال نستغرب صمت القوى الوطنية الديموقراطية، خصوصا المنبر الديموقراطي والتحالف تجاه ما يحدث. حتى لو سلمنا بان القضية صعبة، وحتى لو افترضنا ان المعنيين عميان لا يرون تكالب الحرامية على زملاء النضال، وصمخان لا يسمعون فحيح افاعي الفساد على شركاء العمل الوطني، فان المطلوب لا يزال موقفا حتى ولو مؤيدا للمجزرة أو ناعقا مع الزفة.. فهذه القوى وغيرها ليس بإمكانها اللوذ بالصمت الى الأبد.


عبداللطيف الدعيج

Anonymous said...

داخل الكبت ! ودي أصدق بس قوية قوية

آل كابون شارع الصحافة بينه وبين فؤاده قاسم مشترك وهو حبهم لتدخين السيجار الكوبي

Both of them like ...sucking !

بيت القرين said...

النوخذه
عندك خوش معلومات
وأعتقد الكل يرفض الاساليب السوقية هذي وهالطرح السخيف من فؤاد او صباح او غيرهم

أنو
أعتقد طلع امر باسكاتهم

بوجيج
خير ما صنعت

كويتي
محمد الصباح وزير الخارجية مو تورطنا
:)
اسمه صباح المحمد

مهندس
طبعا الحديث عن السرقات وكشفها تمام
بس السب والاهانة الشخصية لأ

مارشال
بما إنك من شباب الطلبة راح يكون في خطوة من المدونة هالاسبوع ونبي همتكم

حسافتج يا كويت
الله يلعن الثنتين

فريج سعود
اهيا غريبة
بس أعتقد أوامر صدرت بالسكوت

أنو
حتى نبيل يشرب سيجار
:)

حمودي said...

حط حيلهم بينهم

Al-Nokhitha said...

Men el ga3da eb dowaween hal sheyab ma3a oboy allah e6awil eb
3umra :)

Mok said...

الا يحق لنا ...ما يحق لغيرنا ؟!
http://shrqawi-mok.blogspot.com

ABO BANDER said...

حط حيلهم بينهم

عساهم على هالحال وأردى

Anonymous said...

فيدل كاسترو أعتزل الحكم في كوبا لما عرف أن فؤاده وآل كابون شارع الصحافه وحتى بلبل الطبل يشربون السيجار الكوبي ماركة كوهيبا

يبدو أن جميع الحرامية والمرتزقه يشتركون في هواية واحدة هي

SUCKING !!!!!!!!!!!!!!!

كويتي متعصب said...

انحدار في مستوى الطرح من صباح المحمد ومن فؤاد الهاشم ..

ARTFUL said...

ذكرتيني بسبيس تون

الرابط العجيب

ما الرابط بين الجلاليب والثيل

الثيل ياكلونه الخرفان والخرفان ناخذ منهم الصوف والصوف نسوي منه هديمات والهديمات تحتاج غسيل والغسيل لازم ينشر واذا نشرناه لازم نستخدم الجلاليب

;D

ربطج للأحداث خطييييير ;D

يعطيج العافيه

Anonymous said...

بالاشارة الى مقولة و شهد شاهد من اهلها..و
بالإشارة الى المثل القائل خذ و خل
نخلي الشخصانيات و سوالف الكبتات و نكلب بالعموميات و بوقة الاسكان اليديدة علي و عرفات و الاتصالات؟؟؟
و بالنهاية ....
ترلم لم لم لم لم لم ....لعدم كفاية الأدلة..
DAMN ;(

Anonymous said...

Hello, I think your blog is epic. Congrats.
Play Online Games