التحالف الوطني الديمقراطي
أكثر التيارات الليبرالية شهرة بالسنوات الأخيرة
والأكثر كرها من وايد ناس بالوقت نفسه
طبعا اسباب الكره تختلف
يعني اللي مو عاجبينه الأشخاص أو ليش في وايد مستقلة
او ليش في وايد متان
أو حسد ليش هذا مسك مو انا
أو هذا انا معلمه
يعني هالسوالف
وطبعا هذي الأسباب كلها نوخر عنها لأنها مو مهمة
لكن في سبب وايد مهم وهذا اللي لازم نركز عليه
اللي اهوا انحراف التحالف عن المسار المتوقع له
بمعنى ان التحالف يوم تأسس الكل كان يتوقع ان يكون موحد للصفوف تنصهر فيه القوى الليبرالية سواء المتشتته او المنضوية تحت لوائي المنبر والتجمع
كلام كبير على قولة بوخرشد
اللي حصل شنو ان التحالف صار قوى ثالثة اذا حسبنا ان التجمع ما زال قوى مع اني اشوفها مثل جماعة المزيني
يعني صار عندنا اليوم منبر - تجمع - تحالف
انتخابات السنة اللي طافت
الحمدلله والشكر كل سنة انتخابات
مجلس طلبة مو مجلس امة
اي
انتخابات السنة اللي طافت وضحت لنا شلون صار في عندنا طرفين شبه متنازعين
مشكلة صالح الملا و منبر العديلية معاه بوجه التحالف
ومشكلة عبدالله النيباري الاكثر هدوءا وقضية نزوله بالدائرة الأولى
برايي الشخصي والمتواضع
ان التحالف اصابه الغرور بعد نبيها خمسه وقضية بشار وجاسم وبشكل جزئي حملة بس لإصلاح الرياضة
بعض جماعة التحالف المؤثرين صار عندهم اعتقاد بأنهم ملكوا الشارع الكويتي الليبرالي
او عندهم خرزة
اي شي يبونه يصير
وهذا اللي خلّاهم يرتكبون اخطاء كبيرة جدا خصوصا بانتخابات 2008
لاحظ معاي عزيزي المتابع
مرشحين التحالف في 2008
الدائرة الأولى
مرشح واحد
عبدالمحسن المدعج
آخر انتخابات خاضها قبل 2008 كانت ب 2003 الدائرة 12 -سلوى والسالمية
وما فاز فيها
مع العلم ان آخر انتخابات فاز فيها كانت 99 بالدائرة الثامنة - مشرف وبيان
وطبعا الدائرة الثامنة عندها حساسية من سالفة الفوز بالانتخابات وبعدين الذهاب لدائرة ثانية
يعتبرونها اهانة لإختيارهم
المهم اللي حصل شنو
صارت الدوائر خمس
والدائرة ال12 مع الدائرة 8 اندمجوا مع بعض
فصار ان اهل الثامنة ما نسوا للمدعج رحيله عن الدائرة ب 2003 والعوازم هم كان عندهم فرعية
فما حصل على عدد كافي ينجحه وطع بالمركز ال15
وهذا يبين سوء تقدير كبير من التحالف في اختيار المدعج لهذي الدائرة
الدائرة الثانية
أكثر التيارات الليبرالية شهرة بالسنوات الأخيرة
والأكثر كرها من وايد ناس بالوقت نفسه
طبعا اسباب الكره تختلف
يعني اللي مو عاجبينه الأشخاص أو ليش في وايد مستقلة
او ليش في وايد متان
أو حسد ليش هذا مسك مو انا
أو هذا انا معلمه
يعني هالسوالف
وطبعا هذي الأسباب كلها نوخر عنها لأنها مو مهمة
لكن في سبب وايد مهم وهذا اللي لازم نركز عليه
اللي اهوا انحراف التحالف عن المسار المتوقع له
بمعنى ان التحالف يوم تأسس الكل كان يتوقع ان يكون موحد للصفوف تنصهر فيه القوى الليبرالية سواء المتشتته او المنضوية تحت لوائي المنبر والتجمع
كلام كبير على قولة بوخرشد
اللي حصل شنو ان التحالف صار قوى ثالثة اذا حسبنا ان التجمع ما زال قوى مع اني اشوفها مثل جماعة المزيني
يعني صار عندنا اليوم منبر - تجمع - تحالف
انتخابات السنة اللي طافت
الحمدلله والشكر كل سنة انتخابات
مجلس طلبة مو مجلس امة
اي
انتخابات السنة اللي طافت وضحت لنا شلون صار في عندنا طرفين شبه متنازعين
مشكلة صالح الملا و منبر العديلية معاه بوجه التحالف
ومشكلة عبدالله النيباري الاكثر هدوءا وقضية نزوله بالدائرة الأولى
برايي الشخصي والمتواضع
ان التحالف اصابه الغرور بعد نبيها خمسه وقضية بشار وجاسم وبشكل جزئي حملة بس لإصلاح الرياضة
بعض جماعة التحالف المؤثرين صار عندهم اعتقاد بأنهم ملكوا الشارع الكويتي الليبرالي
او عندهم خرزة
اي شي يبونه يصير
وهذا اللي خلّاهم يرتكبون اخطاء كبيرة جدا خصوصا بانتخابات 2008
لاحظ معاي عزيزي المتابع
مرشحين التحالف في 2008
الدائرة الأولى
مرشح واحد
عبدالمحسن المدعج
آخر انتخابات خاضها قبل 2008 كانت ب 2003 الدائرة 12 -سلوى والسالمية
وما فاز فيها
مع العلم ان آخر انتخابات فاز فيها كانت 99 بالدائرة الثامنة - مشرف وبيان
وطبعا الدائرة الثامنة عندها حساسية من سالفة الفوز بالانتخابات وبعدين الذهاب لدائرة ثانية
يعتبرونها اهانة لإختيارهم
المهم اللي حصل شنو
صارت الدوائر خمس
والدائرة ال12 مع الدائرة 8 اندمجوا مع بعض
فصار ان اهل الثامنة ما نسوا للمدعج رحيله عن الدائرة ب 2003 والعوازم هم كان عندهم فرعية
فما حصل على عدد كافي ينجحه وطع بالمركز ال15
وهذا يبين سوء تقدير كبير من التحالف في اختيار المدعج لهذي الدائرة
الدائرة الثانية
مرشحينها الصقر والراشد والامين العام السابق عبدالرحمن العنجري و محمد العبدالجادر
الصقر والراشد فايزين من قبل بدوائرهم الصغيرة
وهذا ما كان اختبار حقيقي للتحالف برايي
اما العنجري والعبدالجادر
فالعبدالجادر كان مزكّى من العصيمي بالانتخابات اللي قبلها على أساس يكون البديل
ونتائجه كانت قوية كأول نزول
لكن بالنهاية نجح على الحفة
اما العنجري فما توفق وهذي ضربة كبيرة بأن يسقط الأمين العام للتحالف في قائمة التحالف اللي نجحوا فيها كلهم ما عدا الأمين العام؟؟؟
وهذا يأكد كلامي ان فوز الثلاثة الآخرين كان له سبب غير وجودهم بقائمة التحالف
الدائرة الثالثة
الصقر والراشد فايزين من قبل بدوائرهم الصغيرة
وهذا ما كان اختبار حقيقي للتحالف برايي
اما العنجري والعبدالجادر
فالعبدالجادر كان مزكّى من العصيمي بالانتخابات اللي قبلها على أساس يكون البديل
ونتائجه كانت قوية كأول نزول
لكن بالنهاية نجح على الحفة
اما العنجري فما توفق وهذي ضربة كبيرة بأن يسقط الأمين العام للتحالف في قائمة التحالف اللي نجحوا فيها كلهم ما عدا الأمين العام؟؟؟
وهذا يأكد كلامي ان فوز الثلاثة الآخرين كان له سبب غير وجودهم بقائمة التحالف
الدائرة الثالثة
اكبر سقطات التحالف
المرشحين المعلنين من البداية هم خالد الخالد وفيصل الشايع ومن ثم أسيل العوضي
خالد الخالد طلع بالمركز الواحد وعشرين وفيصل الشايع اللي كان عضو بالمجلس اللي قبله طلع بالمركز الرابع عشر
في حين ان آخر المنضمين للقائمة اسيل العوضي طلعت بالمركز الحادي عشر
واعتقد ان كون اسيل امرأه وثقافتها كان له دور بالمركز
اما صالح الملا اللي التحالف رفض وجوده بالقائمة طلع بالمركز الخامس متفوقا على احمد السعدون
هذا اللي اقول عنه سوء التقدير
والثقة المفرطة
اللي ادت لكارثة الانتخابات
اما الدائرتين الرابعه والخامسة فما كان للتحالف مرشحين وهذا اللي ينقص كل القوى الليبرالية بشكل عام
وهو الانتشار في كل الكويت
عموما يمكن كنت قاسية شوي
والخميس مع الجزء الثاني من موضوع التحالف
واللي اهوا شنو مفروض يصير
قلت بختصر كثر ما اقدر لكن من حر ما في قلبي طلع الكلام وايد
المرشحين المعلنين من البداية هم خالد الخالد وفيصل الشايع ومن ثم أسيل العوضي
خالد الخالد طلع بالمركز الواحد وعشرين وفيصل الشايع اللي كان عضو بالمجلس اللي قبله طلع بالمركز الرابع عشر
في حين ان آخر المنضمين للقائمة اسيل العوضي طلعت بالمركز الحادي عشر
واعتقد ان كون اسيل امرأه وثقافتها كان له دور بالمركز
اما صالح الملا اللي التحالف رفض وجوده بالقائمة طلع بالمركز الخامس متفوقا على احمد السعدون
هذا اللي اقول عنه سوء التقدير
والثقة المفرطة
اللي ادت لكارثة الانتخابات
اما الدائرتين الرابعه والخامسة فما كان للتحالف مرشحين وهذا اللي ينقص كل القوى الليبرالية بشكل عام
وهو الانتشار في كل الكويت
عموما يمكن كنت قاسية شوي
والخميس مع الجزء الثاني من موضوع التحالف
واللي اهوا شنو مفروض يصير
قلت بختصر كثر ما اقدر لكن من حر ما في قلبي طلع الكلام وايد
وعلمني عليك
25 comments:
انا ماشوف ان الكلام قاسي بالعكس هذا ماصار بالواقع قرائتهم للساحه في 2008 كانت خاطئه
خاصة في الدائره الثالثه واتصور هالسنه راح تكون اصعب عليهم
منو ممكن يمثل الدائره الاولى هم المدعج؟
طيب الثانيه في كلام عن عدم خوض الصقر الانتخابات ولو اني ماظن هذا الكلام صحيح
انزين وعلي الراشد شلون؟
انزين والدائره الثالثه شبصير عليها؟
اتوقع ان خلال هذه السنه التحالف كذلك خسر ناس وايد لعدة مواقف
شكرا بيت القرين على هالبوست
مشكلة التيار اليبرالي انه ينظر نظرة دونية الى ناخبي الدائرتين الرابعة والخامسة لذلك لم يوسع نشاطه ليشمل هذين الدائرتين لكنه بلا شك سيكون الخاسر الاكبر من هذا الموضوع حيث انحصرت قاعدته الشعبية في الدوائر الثلاث الاولى وذلك من شأنه ان يقلص فرصه في زيادة عدد ممثليه في البرلمان القادم
لاتنسين موضوع علي الراشد لانها هي القشه اللي قصمت ظهر البعير
وسلامتج
المشكلة اكبر من اخطاء بالتكتيكات الانتخابية
التحالف فقد الكثير من الثقة بسبب بعض المواقف
منها ما ذكرته اخيرا بمدونتي بخصوص تجاهل ما ورد في تقرير لجنة التحقيق البرلمانية التي حققت بموضوع المدينة الاعلامية والصقر .
القيادة اليديدة بالتحالف ان ما راجعت كل الاخطاء وان ما اتخذت مواقف حقيقية تعيد ثقة الناس بالتحالف فالنتائج بتكون اسوأ من نتائج العام الماضي بكثير ! .
رغم اني ما اميل لهالتيار
الا ان الاتزان والهدوء والعقلانيه في التحليل شدوني اكمل المقاله
اتمنى تنتشر طريقة الطرح هذي بين المدونين بكل المواضيع
شكرا
ابييييه
طلعني مو دانة السالم ولا دانة النصار قصيتي ويوهنا
على العموم التحالف أفضل السيئين
واهم لو يشيلون الصقر ( ادري قويه لانه اهو اللي يشيلهم مو اهم يشيلونه ) لان خماله وايد والريال لاهي بتوسعة تجارته في الوطن العربي بعد ما فلس من الكويت وبعد ما تقعدوله النواب يخربون كل صفقاته بالبلد حول على البرلمان العربي اللي ما ادري شنو فايدته غير الفشخره والاجتماع مع رئيس مصر القادم عمرو موسى او جمال مبارك
اخيرا
اتمنى للراشد والعبدالجادر والعمجري اذا بينزل التوفيق
وكذلك للشايع واسيل
بس الخالد ماله سالفه كلش
خله يريح بالبلدي معينينه ومستانس
ما اعتقد ان اي مرشح فاز بسبب القائمة اللي ينتمي لها
الشعب ليلحين مو مستوعب قصة القوائم
تحليل ممتاز ما اشوف فيه اي قسوة
ياريت التحليل الياي يكون عن عدس
المتن هيبه اصلا
;Pp
التحالف الوطني الديمقراطي فصل بالمقاس على مجموعة من أبناء العوائل
لا مكان فيه إلا لهم تظاهروا صورياً عكس ذلك .. لا تجد البدو بينهم ولا الشيعة ولا السنة الفقارة
نظرتهم بعضهم دونية ولكن أعتقد أن أمينهم العام الجديد خالد الفضالة نظيف .
التحالف هاجم مرزوق الغانم وفي المجلس تعونوا معه !! ورشح محمد العبدالجادر في قائمته والآن يهاجمه !! التحالف خسر علي الراشد وأمينه العام السابق اللذان سيخوضان الإنتخابات المقبلة مستقلين
والتحالف نصب العداء لإبنه صالج الملا ورفض تبني رولا دشتي وراهن على جياد خسرانة هم المدعج والشايع والخالد
أمااسيل .. وجه حسن وحضور مقبول وسمعة طيبة تفتقد إلى العمق والنظرة
وفق الله الجميع .
www.makoamal.blogspot.com
لن نشارككم الأمل إلا بشروط
أجيبوني قبل أن تفقدوني
لماذا تهاجمون مرزوق الغانم وصالح الملا
مدونتي الجديدة .. ماكو أمل
www.makoamal.blogspot.com
مو جنج قلبتي عليهم ؟
عموما حلو ان الواحد يكون موضوعي و ينتقد حتى نفسه خصوصا في موضوع تحليل النتائج
لان الهدف تعديل المسار
ودي اقول ان اذا محمد العبدالجادر نجح امشي مفصخ بالدائرة الخامسة
بس اخاف يسويها البخت
اختي الغالية اتمنى رايج بالموضوع الي كتبتة و شكراً
التحالف الوطني الديمقراطي
تجمع بلا طعم أو لون أو رائحة
انا أقترح انضمام خلف دميثير و عبدالله البرغش لهم
مشكلتنا كلها باللي يدعون الليبرالية وهي بالنسبة لهم واجهة للتكسب الشعبي
المفروض الي يسوي التحالف يدعم المرشحين
او ماينزل قائمة او لازم يدعم القراب منا مثل صالح الملا او علي الراشد
لانا المكتب التفيذي ما صارلا الى جم سبوع مامدا يرتب اوضاع
أبي تعليق من بيت القرين .. كلام صالح انه مومنبر .. عيل أهو شنو وهل هذا جزا الي وقفوا معاه .. اخرتها انا مستقل ... بس ابي افهم... اقري المقابلتين وردي
مقابلة الرأي الثلاثاء 24/3/2009
بصفتك نائبا سابقا، تخوض انتخابات الدائرة الثالثة للمرة الثانية على التوالي، كيف تقرأ أوضاع الدائرة التي تمثل أطياف الشعب الكويتي كافة؟
- الدائرة الثالثة مثلما هي دوائر الكويت، فنسبة التغيير فيها لن تكون كبيرة، ولا يعني ذلك انني اتنبأ بحصولي على مقعد، ولكن نسبة التغيير لن تكون كبيرة.
• لماذا؟
- ذلك لقصر عمل المجلس، فمن الصعب ان يقيم الناخبون أداء النواب، لان المجلس لم يعمل بشكل فعلي سوى أربعة أشهر، أما بالنسبة للتقسيمة السياسية، فلن تتغير في الدائرة الثالثة، فوفق ما نمى الى مسامعنا، ان الحركة الدستورية ستخوض الانتخابات بمرشحين أو ثلاثة، والتجمع الاسلامي السلفي، سيرشح النائب السابق الدكتور علي العمير، وهناك أيضا من المرشحين الاسلاميين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور فيصل المسلم، وعادل الصرعاوي، وسأكون ممثلا للقوى الوطنية، لان المنبر الذي اترشح تحت مظلته، هو أحد الداعمين لي، ولكنني أخوض الانتخابات ممثلا للقوى الوطنية كافة، وهناك النائب السابق العم أحمد السعدون ممثل لكتلة العمل الشعبي، بالاضافة الى مجموعة من المستقلين الذين خاضوا الانتخابات في مرات سابقة، واللافت في انتخابات «الثالثة» سيكون انحسار مرشحي التحالف الوطني الديموقراطي، ففي انتخابات 2008 كانوا ثلاثة، وما وصل الينا ان الدكتورة أسيل العوضي هي الوحيدة التي عقدت العزم على خوض الانتخابات، اما فيصل الشايع فلم يعلن موقفه إلى الآن، وكذلك الأمر بالنسبة لخالد الخالد، ومن وجهة نظري، ان القوى المؤثرة في الدائرة ستستمر، وان خيارات الناخب لن تخرج عن هؤلاء المرشحين، فنسبة التغيير ستكون ضئيلة.
• نتائج انتخابات 2008 في «الثالثة» تسيدها الاسلاميون، اذ احتلوا المراكز الأولى، هل تظن انهم سيحافظون عليها؟
- القوى الوطنية تتمتع راهنا بأفضل حالاتها، وانا لا أتكلم عن نفسي، ولكن بالمجمل.
• من هم ممثلو القوى الوطنية؟
- لست مخولا بالتحدث عن الآخرين، ولكن الناخب لديه القدرة على التصنيف، فهو لديه قدرة تحليلية رائعة، وعموما القوى الوطنية ستحظى بعدد كبير من الأصوات، وذلك يعود الى الاداء المتوازن في البرلمان، فضلا عن نقمة الناخبين على بعض التيارات الدينية، لانهم صدموا بأدائهم، ووضع القوى الوطنية سيكون جيدا وافضل من 2008، مع التشديد على مشاركة جميع النواب الذين يمثلون تلك القوى، إذ يهمنا ان يعدل النائب السابق عبدالله الرومي عن رأيه، ويشارك في الانتخابات، وما يطمئن ان الرومي لم يزل في طور التفكير، ولم يتخذ قراره بخصوص اعتزال العمل السياسي.
• اعتدنا على ان هناك تنسيقا بين المرشحين، أحيانا يكون معلنا، أو غير معلن، من هم النواب الذين تتوافق مع طروحاتهم؟
- لا أظن ان هناك تنسيقا، وان كان الكلام سابقا لاوانه، ومع ذلك سأستمر على نهجي في الحملة الانتخابية السابقة، سيكون مستقلا، ولن أتحالف مع أحد، ومع احترامي للجميع، فهذا لا ينقص من قدر أي مرشح، ولكنني أفضل ان ابقى مستقلا، وغير مرتبط بأي شخص، أو تيار، اما النواب الذين يتوافقون مع طروحاتي فهم كُثر، سواء كانوا من النواب الوطنيين، أو من النواب الاسلاميين المستقلين، وداخل البرلمان الأقرب اليّ طرحا وفكرا هم كتلة العمل الوطني، وتاليا يأتي التجمع الشعبي، فقد انسجمت مع مواقفهم، رغم قصر المدة، فقد كنت أكثر النواب انسجاما مع «الشعبي» خصوصا في القضايا الكبرى.
• كادت أسيل العوضي ان تكون أول امرأة كويتية تصل الى البرلمان، فهل تتوقع ان تصل إحدى المرشحات الى مجلس 2009؟
- أتمنى ان تصل احدى المرشحات الى مجلس الأمة، وياحبذا لو وصلت اسيل برفقة الدكتورة رولا دشتي، التي تعتبر من العناصر المهمة، وان لم يكن من الصعوبة ان تصلا الى البرلمان، فأتمنى ان تصل احداهما، فان لم تكن اسيل، فلتكن رولا، فهما من الكفاءات اللائي نطمح ان نراهن في قاعة عبدالله السالم، فهما تحملان فكرا منفتحا، وعقلية مستنيرة، ولديهما رصيد علمي لا يستهان به، وستكونان اضافة الى العمل البرلماني، ورغم انهما تنافسانني في الدائرة الثالثة، لكنني مع اعطاء المرأة فرصة في البرلمان المقبل، وهناك مرشحات كثر من الممكن ان يصلن الى المجلس، ولكن ترشيحي للعوضي ودشتي، جاء بناء على الاصوات التي حصلنا عليها في انتخابات 2008.
..........................................................................................................
جريدة النهار – السبت 21/3/2009
مقابلة محمد بوشهري رئيس المكتب التنظيمي للمنبر الديمقراطي
الملا والنيباري والتحالف
جرى نقاش حول عدم ترشح النائب صالح الملا للانتخابات في قائمة التحالف وحقيقة خلافه مع الأمين العام للمنبر عبدالله النيباري نترككم معه:
● إذاً كيف تفسر عدم نزول النائب صالح الملا في قائمة التحالف الوطني أليس لوجود خلاف؟
■ في الدائرة الثالثة كان لدينا مرشحان وهما فيصل الشايع وصالح الملا والتحالف رأى ان يدخل الانتخابات بثلاثة مرشحين وهم خالد الخالد وفيصل الشايع وأسيل العوضي والقرار كان للتحالف ونحن كمنبر متفقون على مرشحين ومنهم صالح الملا ولا يوجد خلاف معه والذين عملوا مع الملا في حملته الانتخابية هم كوادر المنبر.
● بصراحة الكلام هذا غير مفهوم يعني هل المنبر لم يستطيع ان يُدخل الملا في قائمة التحالف، فلماذا اذاً ادخل الشايع ولماذا لا تكون قائمة واحدة للمنبر بعيداً عن التحالف؟ فهناك من يقول انكم ضحيتم بالملا لاجل التحالف؟
■ يجب أن يعرف الجميع علاقاتنا مع التحالف حتى تتضح الصورة ويفهم الوضع.
فنحن لسنا وحدنا نفرض على التحالف ولا التحالف يفرض علينا، فالعمل يجب ان يكون مشتركاً، والجميع يعرف ان الانتخابات هي حسبة ارقام، والتحالف رأى انه لا يستطيع اغلاق القائمة على اربعة مرشحين.
● ولكن من يراقب الوضع فانه يعتقد ان المنبر اذا كان هو من طلب من صالح الملا الترشح فانه يعتبر نزوله جاء لضرب التحالف وانه احد اسباب خسارة فيصل الشايع واسيل العوضي؟ وايضاً لماذا لم يوجد تنسيق بينكم اذا كنتم متفقين اصلاً؟
■ كلامك صحيح فإن التنسيق مطلوب ونحن ذهبنا اليه، وكان لدينا مرشحان هما الشايع والملا، ولكن التحالف قال انه لا يستطيع ان يأخذ الا واحداً، فهنا الملا نزل في مقر المنيس والشايع ايضاً نزل، والاثنان لديهما فرصة ونحن بالعكس، فقط عززنا فرصهما بحيث اننا لا نجبر الناخب على اختيار معين ولكن نعطيه الحرية، ونحن في المنبر لم نخسر.
● هل يجوز او يقبل سياسياً او تنظيمياً او انتخابياً ان يدخل مرشح للمنبر في قائمة تابعة للتحالف وآخر لوحده ويمثل المنبر في دائرة واحدة، هل يعقل هذا؟
■ اذ تريد رأيي فان الافضل ان ندخل في قائمة واحدة، ولكن هذه وجهات نظر يجب احترامها.
● هل الكلام هذا مقنع؟
■ هذا الذي حدث.
● انت قلت ان المنبر ليس فيه خلافات في القرار النهائي فهم يتفقون ويقبلون به بماذا تفسر رد النائب صالح الملا على الأمين العام للمنبر عبدالله النيباري حول ما قاله عن الملكية الدستورية معتبراً ان كلام النيباري لا يمثل المنبر؟
■ أفسره بانه تعبير للرأي أدلى به صالح الملا.
● يعني رأيكم ليس واحداً؟
■ لا رأينا واحد، ولكن الملا عبر عن رأيه كنائب في مجلس الأمة.
● هو لم يدلِ بتصريحه كنائب بل قال حرفياً انا عضو في المنبر وما قاله النيباري لا يمثل المنبر؟
■ هذا الكلام غير دقيق.
● كيف غير دقيق لقد قال هذا الكلام لي شخصياً وهو مسجل؟
■ هذا الكلام غير دقيق.
● تقصد غير دقيق من الملا وليس في نقل التصريح؟
■ لا، الملا في تصريحه كان يعبر عن رأيه الشخصي.
● استاذ محمد هو قال انا عضو في المنبر وما قاله النيباري لا يمثل المنبر ولا يجوز له ان يدلي برأي يخص المنبر دون ان يكون هناك اجتماع نوافق فيه على هذا الرأي؟
■ ومن يقول ان النيباري عندما تكلم قال ان هذا رأي المنبر فالنيباري تكلم بصفة شخصية صحيح انه الامين العام للمنبر ولكن هل قال ان هذا رأي المنبر، انت لا يجوز لك ان تقتطع الحديث لان ذلك حدث ضمن محاضرة سياسية وجزء منها كان التطرق الى النظام السياسي في الكويت وهو نظام برلماني ولكن الحكومة هي التي تملك الاغلبية وهي اي الحكومة يتم تشكيلها بامر من سمو الأمير والنيباري كان يدعو الى حالة من حالات تطور الفكر السياسي وهذه قضية عامة وبالنسبة للملا فهذا رأيه ومن حقه ان يعبر عنه.
● هل يوجد خلاف بين النيباري والملا؟
■ لا يوجد أي خلاف.
انا بالدائرة الخامسة مالي خلق بعد اسجل قيدي لان مافي احد يستاهل
خل واحد من ربعكم ينزل عندنا علشان نصوت له
ومليت من الخرفان
:(
تحالف
مقالة يوسف المباركي في القبس
والبوست اليوم
كفيتوا و وفيتوا بالتحليل
بس سؤل لكل مهتم بالتحالف
شفتوا تصريح العبدالجادر قبل الانتخابات
خسارة فيه صوتي
تحليل متزن
التحالف تجمع وانتهى ولم يبقى غير عرابهم وحاشيته..للأسف ..التحالف انحرف بالمسار بسبب الصقر القائد الأوحد الذي لا يخطىء..أين مبادىء الوطنيين السابقين ... أين الرجال من أمثال الخطيب والمنيس والربعي ( رحمها الله )
ناس كان همهم مصلحة الكويت ... كانوا يقودون الشارع لأنهم صادقين مع أنفسهم ولا يحيدون عن مبادءهم ... أما الآن .. المبدأ هو الدفاع عن الصقر ومصالحه التجارية ومهاجمة أعداءه.. والمصلحة الخاصة لا تجتمع مع المصلحة العامة
أضف على ذلك أن منتسبي التحالف يظنون أنهم منزهين .. لا يخطئون ولا تجوز محاسبتهم هم أفضل البشر وأذكاهم ولازم تسمعون كلامنا ترى نزعل ونصير أعداءكم
Kalam 7ilo ..
O a7la ma feeh rwaishid .. bas ma asaddig ! 7aa66a shay 7ilo feeh logo IL WA6AN !! INTAY YA DANA ?!
La ham yistahal rwashid !
عساكم اب هالحال و اردى
و عسى ما تقوم لكم قايمه و لا يفوز منكم ولا مرشح لا انتو ولا حدس
ما احب الليبراليين لان فكرهم منحط
يا بوحمد ...
بوحمد ترى الانصاف زين
شنو مصالح الصقر الي دافع عنها التحالف علمنا الله يرحم والديك
قضية المراة - الدوائر - التعليم المشترك - الحريات الشخصية - الرياضة - رفض تاجيل استجواب المحمد - التمسك بالدستور ....
بعدين منوا قال ان التحالف منزه عن الخطا .. عندهم اخطاء
سؤال اخير منو البديل وشنو البديل عن التحالف
المنبر الي تنكر له صالح الملا أم مجموعة انور الرشيد معك ولا منو البديل علمنا الله يرحم والديك
بو حمد بسنا تحلطم ونقد نبي فعل
التحالف : فقاعة وانبطت
مغترين بحالكم
Post a Comment